النائب العام يطلب من “نيابات عسير” الاهتمام بالجرائم المالية والعابرة للحدود

عسير: واس

شدد النائب العام الشيخ سعود المعجب على ضرورة الالتزام أحكام نظام الإجراءات الجزائية ولائحته التنفيذية، والأنظمة الجزائية الأخرى، ودعا إلى مكافحة الجرائم المنظمة، وخص منها الجرائم المالية والعابرة للحدود.

رأس المعجب، الاجتماع الدوري لرؤساء نيابات المناطق في نيابة منطقة عسير اليوم (الخميس)، بحضور وكيل النيابة العامة الشيخ شلعان الشلعان والوكلاء المساعدين.

وحث المعجب خلال الاجتماع على التيسير والشفافية في التعامل مع المراجعين، وسرعة إنجاز قضاياهم وضرورة الالتقاء بهم، وسماع طلباتهم الجزائية، والبت فيها دون تأخير، والاهتمام في المقام الأول بقضايا السجناء والموقوفين، بالإضافة إلى تكثيف الجولات الرقابية والتفتيشية على السجون ودور التوقيف، ومقابلة النزلاء وتلقي شكاواهم بشكل دوري.

وأكد المعجب اهتمام خادم الحرمين الشريفين وولي العهد بالمرافق العدلية، والعناية في التطور التشريعي القانوني في المملكة، والاهتمام الدائم بالسلطات القضائية، منها النيابة العامة، الذي عزز منظومة العدالة الناجزة في مرفقها، وطور من حوكم أعمالها القضائية، ومكنها من ممارسة اختصاصاتها باستقلال تام، وفقاً لأحدث أنظمة النيابات القضائية عالمياً.

وأشاد النائب العام بالعلاقة بين نيابات المناطق والجهات الحكومية، وتضافر العمل المشترك بينها، ورفع كفاءة الإجراءات المحوكمة، التي أسهمت في دعم وتحسين مستوى الإجراءات الجزائية العدلية.

ويعقد الاجتماع بشكل سنوي، وتتم فيه مراجعة تقارير الإنجاز ومؤشرات قياس الأداء للأعمال النيابية القضائية والإدارية، إضافة إلى مناقشة العديد من الإجراءات الجزائية النيابية، وإقرار بعض التوصيات القانونية للإجراءات الجزائية التي تقوم بها النيابة العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com