فرقة مختصة تبحث عن تمساح سيهات "الحياة الفطرية" تلقّت البلاغ وحرّكت فرق البحث حفاظاً على سلامة المواطنين

سيهات: شذى المرزوق

كلّف المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية فرقة مختصة للبحث عن تمساح شاطيء سيهات، واصطياده وتأمين المكان.

وأكد المركز لـ “صُبرة” أنه تلقى بلاغاً يفيد بأن التمساح ما زال موجوداً في شاطيء سيهات، مؤكداً أن فرق المركز تبذل جهدها للإمساك به.

وقال المركز إن الفريق المكلف مدرب وجاهز للتعامل مع الحالة بطرق سليمة تجنب المواطنين الخطر و تحفظ للبيئة توازنها، مضيفًا أنه تم التنسيق مع جهات أخرى للعمل على حل هذا الموضوع.

ورجّح المركز أن يكون وجود التمساح مرتبط بوجود مصدر للمياه العذبة، وهو ما مكنه من العيش في البحيرة، إذ إنه من الكائنات التي لايمكنها الحياة في الأوساط المائية المالحة، مؤكداً استمرار الجهود من فرق و قوارب البحث لحل الموضوع بأسرع وقت ممكن.
وجاء تحرك المركز بعد رصد التمساح بواسطة فيديو نشره أحد المواطنين، وظهر فيه التمساح بشكل واضح صباح اليوم، وهي المرة الثالية التي انتشرت فيه فيديو عن وجود الكائن في شاطيء سيهات، خلال أشهر قليلة.

وسبق أن تم رصد وتوثيق وجود تمساح في البحيرة، في الـ 4 من مارس الماضي،عبر مواطن نشر مقطع فيديو.

كما انتشر فيديو آخر يونيو الجاري، في المنطقة المحاذية لمنطقة المانغروف شرقي المدينة.

من جهته أعاد المركز تحذيره من تربية الحيوانات المفترسة بما فيها التماسيح، وكذلك محاولة التخلص منها بشكل عشوائي، ووجه بضرورة الإبلاغ عنها عبر منصة فطري ، والتواصل مع المركز ليتم التعامل معها بالطرق السليمة.
وفي حديث سابق مع صبرة أبان المركز أن عقوبة اقتناء فراخ التماسيح أو حتى المتاجرة بها هي السجن لمدة أقصاها 10 سنوات، وفرض غرامة قد تصل إلى 30 مليون ريال.

اقرأ أيضاً

[فيديو] دليل جديد على وجود تمساح في شاطيء سيهات

[تمساح سيهات] قوارب “الحياة الفطرية” تبحث متسلّحة بإبر التخدير

[فيديو] بلاغ ضد تمساح في شاطيء سيهات

‫4 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×