[تمساح سيهات] قوارب “الحياة الفطرية” تبحث متسلّحة بإبر التخدير [فيديو] شاهد عيان: رأيتُ قرابة 50 تمساحاً للبيع في سوق الجمعة

القطيف، سيهات: شذى المرزوق

أكّد المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية في المنطقة الشرقية تلقّيه بلاغاً عن وجود تمساح في شاطيء مدينة سيهات، مؤكداً التعامل مع البلاغ بجدية عالية.

وأجرت فرقة من المركز جولة بحرية عبر قوارب متسلّحة بإبر تخدير، في محيط منطقة البلاغ، بعد مشاهدة مقطع الفيديو المرافق للبلاغ.

لكن مدير المركز بندر الفالح قال لـ “صُبرة” إن العمل يجري على التحقق من صحة ما تضمنه الفيديو، منبّهاً بقوله “حتى الآن لا نستطيع الجزم بأنه تمساح”، وأضاف “تم التنسيق مع حرس الحدود ومركز الحياة الفطرية بالجبيل والمحمية هناك لمتابعة الموضوع، فيما لا يزال البحث جارياً والمتابعة مستمرة حتى اللحظة”.

يجدر ذكره أن مياه البحر في المنطقة الشرقية ليست ليست بيئة للتماسيح، وقد تكون ملقاه هناك بفعل فاعل لم يستطع تربيتها بعدما توحشت فقام بالتخلص منها بهذه الطريقة.

وأكد المركز خطر تربية الحيوانات المفترسة، محذراً من التخلص منها عشوائياً، وفي حال صعوبة التعامل معها؛ فإن المفترض هو الإبلاغ عنها ليستلمها المركز.

شاهد عيان من سيهات:

رأيتُ قرابة 50 تمساحاً للبيع في سوق الجمعة

من جهة أخرى أدلى المواطن علي صالح السيهاتي، وهو بائع طيور في سيهات، بشهادة يتذكرها قبل جائحة كورونا. وقال لـ “صُبرة” إنه شاهد أشخاصاً في سوق الجمعة يبيعون تماسيح صغيرة.

وأضاف أن الناس كانوا متجمهرين حول الذين وضعوا التماسيح في صناديق صغيرة فيها ماء، وأوضح أن الأشخاص لم يكونوا من القطيف حسب مشاهدته.

ولم يرَ السيهاتي أحداً اشترى، لكنه لا يستبعد ذلك، منبّهاً إلى وجود هذا الاحتمال، وأن التماسيح المشتراة ربما أُلقيت في البحر أو في مصرف زراعي حين كبرت.

شاهد الفيديو

اقرأ أيضاً

[فيديو] بلاغ ضد تمساح في شاطيء سيهات

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×