الليلة.. علي سعيد في اختبار جمهور مهرجان أفلام السعودية فيلم "رقم هاتف قديم" فاز بالسيناريو في 2017

القطيف: صُبرة

في العام 2017 كتب المؤلف والمخرج السعودي علي سعيد فيلمه “رقم هاتف قديم”، وظل الفيلم حبراً على ورق، داخل أدراج النسيان. ورغم ذلك، شاءت الظروف أن يحوز الفيلم في وقت لاحق جائزة أفضل سيناريو غير منفذ لفيلم قصير، واليوم (الخميس) يُعرض الفيلم  في حفل افتتاح مهرجان أفلام السعودية في دورته الثامنة.

وجرى تصوير الفيلم في الدمام، خلال شهر مارس الماضي، بواسطة فريق سعودي متكامل. وتتركز فكرته  على الإنسان في منتصف العمر، وكيف يُغير خياراته، ويعيد النظر في مسار حياته، ما جعل الفيلم عاكساً لحالة من التماوج الداخلي الذي يحدث للإنسان في هذه المرحلة.

ورغم أن علي سعيد وهو من سيهات، أعلن أن تجربة كتابة الفيلم تزامنت مع دخوله العقد الرابع من العمر، إلا أنه سبق أن قال للصحافة إن الشخصية الرئيسة في الفيلم لا تمثله من قريب أو بعيد.

ويُقر سعيد، بأن فلسفة فيلمه مستمدة من رؤية عالم النفس السويسري كارل يونغ. وقال إن البناء الفني للعمل غير تقليدي، بدعوة المتلقي للمشاركة منذ اللحظة الأولى، في جمع المعلومات وربط الأشياء، مع التركيز بكل صوت، وكل صورة ليفهم القصة.

وفي مسيرته الحياتية، لم يخطط سعيد في يوم من الأيام أن يصبح مؤلفاً وكاتباً، إلا أن تعمقه في اللغة السينمائية واشتغاله كثيراً على هذه اللغة، جعله مع بداية عام 2021، وتحديدا أثناء جائحة “كورونا”، بخوض هذه التجربة.

ويستمر حفل افتتاح أفلام السعودية الذي يبدأ الساعة 8:00 مساء اليوم 110 دقائق، بفعاليات عدة، تبدأ باستقبال الضيوف، ثم فعالية السجادة الحمراء، قبل فتح أبواب المسرح، وتقديم عرض فني بعنوان “سحر المخيلة”.

وتلقي رئيس مجلس إدارة جمعية السينما هناء العمير كلمة المهرجان، تعقبها كلمة “إثراء” يلقيها حسين حنبظاظة، ثم تكريم رواد السينما.

برنامج الليلة

صدق أو لا تصدق.. بريدة أنجبت أول ممثل عربي دخل هوليود

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com