برقم هاتف وأرجوحة.. “إثراء” يراهن على المواهب الوطنية في مهرجان “كان”

 الظهران: صُبرة

يراهن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) على فليمين جديدين، يشارك بهما في مهرجان “كان” السينمائي، في إظهار المواهب السينمائية الوطنية داخل المهرجان. ويعتبر المركز أكبر منتج للأفلام السينمائية في المملكة،

وتأتي مشاركة “إثراء” في الدورة الـ75 من المهرجان، ضمن الجناح السعودي في المهرجان، الذي تشرف عليه هيئة الأفلام.

ويعرض الفيلمان في ركن الأفلام القصيرة، وهما “رقم هاتف قديم” للمخرج والكاتب السينمائي علي سعيد، وفيلم “الأرجوحة” للمخرجة رنيم المهندس. كما يشارك “إثراء” في المهرجان، بجلسة نقاشية حول تطوير المواهب السعودية، مع نيوم وأكاديمية MBC .

وأوضح مدير المسرح والفنون الأدائية في “إثراء” ماجد سمان، أن المشاركة الرسمية الثانية للمركز في مهرجان كان السينمائي؛ تعكس دوره الفاعل في صناعة السينما المتنامية في المملكة، وتعزيز إنشاء المحتوى السينمائي الرائد، مشيراً إلى أن “إثراء” لديه حاليًا 3 مشاريع سينمائية على وشك الانتهاء، إلى جانب مواصلته دعم صناعة الأفلام السعودية من خلال مبادرات التمويل والإنتاج، وتقديم التجربة المحلية للعالم عبر أهم المحافل الدولية.

وبين أن “إثراء” يعمل على رعاية المواهب الوطنية، وصقل التجارب السينمائية، بالنظر لكونه يعد مُنتجًا مستقلًا رائدًا على مستوى المملكة”.

ويعمل “إثراء” على إنتاج فيلمين روائيين؛ الأول “بحر الرمال” للكاتب السينارست والمنتج المصري محمد حفظي وإخراج أبوبكر شوقي، والثاني “طريق الوادي” للمخرج السعودي خالد فهد.

ومن المقرر إطلاق الفيلمين العام المقبل 2023، ويستعد لاحتضان مهرجان أفلام السعودية بنسخته الثامنة، الذي يأتي بتنظيم جمعية السينما في الفترة من 2 إلى 9 يونيو المقبل.

يشار إلى أن إنتاج “إثراء” وصل إلى 20 فيلمًا سعوديًا، حازت 15 منها على جوائز محلية وعالمية، وعُرض مجموعة منها في عدة محافل عالمية، وذلك بدعم من هيئة الأفلام بوزارة الثقافة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×