الأمير سعود هنأهم.. 6 مراكز مشرّفة لطلاب الشرقية في “إنتل” الدولية 22 جائزة سعودية بعد منافسة 80 دولة

الدمام: صُبرة

قدم أمير المنطقة الشرقية الأمير  سعود بن نايف التهنئة للطلاب السعوديين الفائزين بجوائز في مسابقة “إنتل” الدولية، وخص بالشكر طلاب المنطقة. وقال إن هذا التميز في محفل عالمي مهم، يأتي نتيجة الدعم اللامحدود الذي تقدمه قيادة هذه البلاد للتعليم والابتكار.

ومن جانبه، هنأ مدير عام التعليم في المنطقة الدكتور سامي العتيبي، الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم ومعلميهم على ما حققوه.

وبين الطاقة الشمسية والرنين المغناطيسي وغيرهما، حقق 6 طلاب تابعين لإدارة التعليم في المنطقة الشرقية، مراكز أولى عالمية وجوائز كبرى، بعد منافسة مع طلاب أكثر من 80 دولة مشاركة في المسابقة الدولية إنتل آيسف للعلوم والهندسة في الولايات المتحدة الأمريكية 2022، وذلك بإشراف مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة). وأشاد أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بما حققه الفريق السعودي المشارك في المسابقة، وحصوله على 22 جائزة.

ومن طلاب الشرقية الفائزين، حقق المركز الأول الطالب عبدالله بن عبدالعزيز الغامدي، عن مشروع: “هندسة إطار معدني عضوي ثنائي الوظيفة لإنتاج وتخزين الهيدروجين بكفاءة وفعالية عالية”، كما حقق جائزة العالم الشاب من ريجينيرون، وحقق المركز الثالث الطلاب: أحمد مروان بحيصي من خلال مشروعه “مكافحة تفشي البذور الطفيلية باستخدام السيتوكينين في تركيبات مختلفة مع الفلوريد ونوسلائف الإيثيلين”، والطالب عبدالله أنور الحمدات عن مشروعه “نهج جديد باستخدام أكاسيد الحديد والكوبالت كمحزات كهروضوئية لفصل الماء على مدار اليوم”، والطالبة تهاني عادل أحمد من خلال مشروعها “تطوير مواد البيروفسكايت العالية الكفاءة وغير السامة لتجميع الطاقة الشمسية والكهروحرارية”.

فيما حققت الطالبة مريم علي العبدالباقي المركز الرابع من عن مشروع “مشتقات البنزوديوكسين كمثبطات مزدوجة لانزيم ألف اميليز وألفا جلوكوزيداز لإدارة مرض السكري النوع الثاني”، والطالبة لمار حسين الكاكا عن مشروع “في تقدير الضغط الشعري لمكمنات الزيت باستخدام الرنين المغناطيسي النووي”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com