تعاون سعودي عُماني إماراتي يُسقط 3 مهرّبي “شبو” العملية الـ 11 منذ مطلع العام

الرياض: واس
في ضربة أمنية ناجحة؛ سقط مقيمان سوريان ومواطن سعودي في قبضة المديرية العامة لمكافحة المخدرات، متورّطين في محاولة تهريب 197 ألفاً و570 حبة إمفيتامين “شبو”، في عملية شاركت فيها سلطنة عمان ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وصَرَّحَ المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات الرائد محمد النجيدي، بأن المتابعة الأمنية لشبكات تهريب وترويج المخدرات التي تستهدف أمن المملكة وشبابها، أسفرت عن إحباط محاولة تهريب (197,570) قرص إمفيتامين مخدِّر بحوزة مقيمَيْن من الجنسية السورية ومواطن بمدينة الرياض.

وجاءت عملية القبض بالتعاون مع الجهازين النظيرين في سلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة، وبالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة، وقد جرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وهذه العملية هي الـ 11 التي تُضبط فيها كميات من مخدر “إمفيتامين”، منذ بداية العام الجاري 2022م، وآخرها ضبطية يوم 25 أبريل الجاري في الشرقية.

وفيما يلي أهم العمليات التي نشرت أخبارها وكالة الأنباء السعودية “واس”، منذ مطلع العام الميلادي الجاري:

الرياض 25 أبريل 2022: واس

مازالت أخبار مواجهة مروجي مادة الشبو المخدر محل اهتمام الأجهزة الأمنية في المملكة. وآخر الأخبار في هذا الصدد، نجاح المديرية العامة لمكافحة المخدرات في القبض على مقيمَيْن باكستانيين، بحوزتهما 1.9 كيلو جرام من مادة الشبو في المنطقة الشرقية.

 وجرى إيقافه المتهمين، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وأحيلا إلى النيابة العامة.

الدمام 06 رمضان 1443 هـ الموافق 07 أبريل 2022 م واس

قبضت دوريات الأمن بالمنطقة الشرقية على مقيمَيْن من الجنسية الباكستانية بحوزتهما (2.1) كيلو جرام من مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو) مخفية داخل حقيبة، وجرى إيقافهما، واتُّخذت بحقهما الإجراءات النظامية، وإحالتهما لجهة الاختصاص.

جدة 04 رمضان 1443 هـ الموافق 05 أبريل 2022 م واس

قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مقيمَيْن من الجنسية الباكستانية بمحافظة جدة، بحوزتهما (4.6) كيلو جرامات من مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو)، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى النيابة العامة.

الرياض 30 رجب 1443 هـ الموافق 03 مارس 2022 م واس

صرح المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات، بأن المتابعة الأمنية لجرائم تهريب المخدرات وترويجها، أسفرت عن ضبط (1.2) كيلوجرام من مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو)، بحوزة مقيم من الجنسية الباكستانية بمنطقة الرياض، وجرى إيقافه واتخذت بحقه الإجراءات النظامية، وإحالته إلى النيابة العامة.

جدة 13 رجب 1443 هـ الموافق 14 فبراير 2022 م واس

صرح المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات، بأن المتابعة الأمنية لجرائم تهريب المخدرات وترويجها، أسفرت عن ضبط (5.1) كيلوجرامات من مادة الميثامفيتامين (الشبو) المخدر، بحوزة مقيم ومخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية الباكستانية بمحافظة جدة، وجرى إيقافهما واتخذت بحقهما الإجراءات النظامية، وأحيلا إلى النيابة العامة.

الرياض 11 رجب 1443 هـ الموافق 12 فبراير 2022 م واس

صرح المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات، بأن المتابعة الأمنية لجرائم تهريب المخدرات وترويجها، أسفرت عن ضبط (5) كيلوجرامات من مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو)، بحوزة مقيم من الجنسية الباكستانية بمحافظة جدة، وجرى إيقافه، واتخذت بحقه الإجراءات النظامية، وإحالته إلى النيابة العامة.

الخبر 09 رجب 1443 هـ الموافق 10 فبراير 2022 م واس

صرح المتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية بأن شرطة محافظة الخبر قبضت على مقيْمَين من الجنسية الباكستانية مخالفَيْن لنظام الإقامة، لمحاولتهما ترويج (822) جرامًا من مادة الميث إمفيتامين المخدر (الشبو)، وجرى إيقافهما واتخذت بحقهما الإجراءات النظامية، وإحالتهما إلى جهة الاختصاص.

جدة 16 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 19 يناير 2022 م واس

صرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة، بأن المتابعة الأمنية لشبكات تهريب وترويج المخدرات، أسفرت عن إحباط محاولة ترويج (54.409) كيلو جرام من مادة الميث إمفيتامين المخدر (الشبو)، بحوزة (18) متهماً من الجنسيات الإثيوبية والباكستانية والبنجلادشية، منهم (8) مخالفين لنظام الإقامة، تم القبض عليهم، وجرى إيقافهم واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية الأولية، وإحالتهم إلى جهة الاختصاص.

جدة 15 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 18 يناير 2022 م واس

صرح المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات، بأن المتابعة الأمنية لجرائم تهريب المخدرات وترويجها، أسفرت عن القبض على 3 وافدين بتأشيرة زائر من الجنسية الباكستانية بمحافظة جدة، بحوزتهم (7.1) كيلو جرامات من مادة الميث إمفيتامين المخدر (الشبو) و(500) جرام من مادة الهيروين المخدر، وجرى إيقافهم، واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية الأولية، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

جدة 06 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 09 يناير 2022 م واس

صرح المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات بأن المتابعة الأمنية لجرائم تهريب المخدرات وترويجها أسفرت عن ضبط (450) جرامًا من مادة الميث إمفيتامين المخدر (الشبو)، بحوزة مقيم من الجنسية اليمنية بمحافظة جدة، وجرى إيقافه، واتُخذت بحقه الإجراءات النظامية الأولية، وإحالته إلى النيابة العامة.

الرياض 05 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 08 يناير 2022 م واس

صرح المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات، بأن المتابعة الأمنية لجرائم تهريب المخدرات وترويجها، أسفرت عن ضبط (20.5) كيلو جرامًا من مادة الميث إمفيتامين المخدر (الشبو)، معدة للترويج في مدينة الرياض، بحوزة (7) أشخاص من الجنسية الباكستانية، (6) مقيمين ووافد بتأشيرة زائر، وجرى إيقافهم، واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية الأولية، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

اقرأ أيضاً

ما حقيقة “الشبو” الذي قتل عائلة صفوى…؟

بلّغ مكافحة المخدرات عبر الرقم

995

أو البريد الإلكتروني

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com