شرطة الشرقية: جريمة صفوى تمت بالبنزين.. تحت تأثير المخدرات القبض على المتورط وإحالته إلى النيابة العامة

الدمام: صُبرة

أكدت شرطة المنطقة الشرقية وجود فعل جنائي في حريق مدينة صفوى الذي وقع قبل مغرب أمس الخميس، والقبض على المتورط.

وقالت الشرطة، في بيان لها قبل قليل، إنها قبضت “علـى مواطن نفذ حادثة جنائية بسكب مادة البنزين وإضرام النـار داخـل منزلهـم، نتـج عنـه وفـاة (4) أشخاص مـن أسـرته بمحافظة القطيف، وتبيـن مـن إجـراءات الاستدلال أنـه تحـت تأثير تعاطـي مـادة الميثامفيتامين المخــدر (الشـبو)، وجـرى إيقافـه واتخاذ الإجراءات النظاميـة بحقه وإحالته إلى النيابة العامة.

انتشار خبر الحريق وتفاصيل الواقعة بعناوين مؤلمة

الصحافة العربية تتابع الكارثة.. والتضامن الوطني يتسع لمواساة صفوى

القطيف: صُبرة

سجّلت واقعة جريمة حريق صفوى متابعة واسعة في الصحافة الخليجية والعربية التي تناقلت تفاصيل الواقعة، بتفاصيل متفرّقة، وبالذات نهار اليوم الجمعة. وركّزت التقارير على النتيجة البشرية المأساوية، وسقوط 4 قتلى في الواقعة التي يُرجّح أن تكون جنائية.

واعتمدت المواقع الإخبارية الخليجية والعربية على الصحافة السعودية، ومواقع صحف من محافظة القطيف، أهمّها صحيفة “صُبرة” وصحيفة “جهينة”، عبر نقلٍ حرفيّ لبعض المعلومات والتعابير الصحافية، فيما نقلت مواقع عربية عن مصادر خاصة بها.

في الساق ذاته؛ اتسعت دائرة التضامن مع عائلة “الملا” المنكوبة ومدينة صفوى لتشمل الوطن السعودي، عبر تغريدات مواساة وتعازٍ نشرها إعلاميون ومثقفون ومغردون بارزون.

جريمة مروّعة

موقع العربية نت في مقدمة المواقع العربية ـ السعودية ـ التي اعتمدت على مصادر خاصة بها، بنشرها تفاصيل مباشرة عن الواقعة، وعن مسؤولية الجريمة، ووضعت عنوان “جريمة مروّعة.. جمع أسرة كاملة بغرفة واحدة وأحرقها في نهار رمضان”.

ونشر الموقع أن “الجاني وضع خطة محكمة في سبيل تنفيذ الجريمة، من خلال حصر جميع أفراد الأسرة في غرفة للحيلولة دون خروجهم من وسط النيران، بالإضافة للعمل على إحكام غلق الغرفة من الخارج.

ووفقا للمعلومات، فإن الجاني تجاهل جميع نداءات الاستغاثة سواء من الأب أو الأم، فضلا عن الشاب والشابة، وذلك بالرغم من التوسلات الكثيرة لإنقاذها من الموت المحقق، الأمر الذي ساهم في تعرض جميع أفراد الأسرة لتشوهات كثيرة جراء التهام الحريق لأجسادهم”.

العربية نت

وبالعنوان نفسه نشرت صحيفة “البيان” الإماراتية الخبر، وقالت “وتعرض الجاني إلى إصابات في الحريق ويخضع للعلاج بالمستشفى حاليا، ولم يعرف عن الجاني أنه مصاب بأية أمراض نفسية”.

https://www.albayan.ae/varieties/2022-04-22-1.4420400

شبك حرامي

ومن القاهرة نقل موقع “سواح نيوز” تفاصيل ونسبيها إلى الزميلة “سبق” ونشر “أكد شهود عيان أن حريقًا شب في منزل العائلة التي كانت محاصرة في إحدى الغرف؛ حيث لم تفلح محاولات إنقاذهم من قبل الجيران الذين حاولوا الدخول للإنقاذ من إحدى النوافذ إلا أنهم لم يتمكنوا بسبب وجود قضبان حديدية «شبك حرامي» حالت دون وصولهم لإنقاذ العائلة.

فيما باشرت فرق الإطفاء الحريق وتم نقل رفات الضحايا لتبدأ الجهات الأمنية تحقيقاتها في الحادثة التي يشتبه أن تكون جنائية، نظرًا لكون الحريق استخدمت فيه مادة مشتعلة”.

سواح نيوز

ومن المصدر نفسه نقلت صحيفة “الأيام” البحرينية الخبر، ونشرته بعنوان “السعودية.. حريق مأساوي بصفوى يُصرع 4 من عائلة واحدة”، وهو العنوان نفسه الذي استخدمته الصحيفة المصرية.

https://www.alayam.com/online/Variety/958262/News.html

وتحت عنوان “جريمة مروعة في القطيف” نشرت صحيفة “ذا نيوز جاليري” الهندية الخبر عينه بترجمة إنجليزية، جاء فيه

A horrific crime in Qatif… Gathering an entire family in one room and burning it during the day in Ramadan

Yesterday, Thursday, before breakfast, a fire broke out in the house of a citizen in the city of Safwa in the Qatif Governorate, and caused the death of an entire family: “father – mother – young man – young woman”. A family member.

https://thenewsglory.com/a-horrific-crime-in-qatif-gathering-an-entire-family-in-one-room-and-burning-it-during-the-day-in-ramadan/

حي العروبة

ونشر موقع “بوابتك العربية” الخبر، بعنوان “حريق يقتل 4 أفراد من أسرة واحدة في صفوى”، وجاء في التفاصيل نصاً “وأشارت مصادر متعددة إلى أن الحريق الذي اشتعل قبل أذان مغرب الخميس في منزل العائلة بحي العروبة تسبب بحرق جميع من كان بالمنزل، وهم رب المنزل وزوجته وابن في العشرين من عمره وابنة تدرس في المرحلة الثانوية، في حين خرج الابن المتسبب بالحريق من المنزل بعد قفل الأبواب، بحسب صحيفة الوطن”.

https://bwabtk.com/945696.html

القاهرة 24

ونقل موقع “القاهرة 24” الخبر ونشره بعنوان “وفاة 4 أشخاص في حريق مفتعل بـ مدينة صفوي السعودية”، وجاء فيه أن شهود عيان أكدوا “في تصريحات لوسائل إعلام سعودية، أن حريقًا شب في منزل العائلة التي كانت محاصرة في إحدى الغرف، حيث لم تفلح محاولات إنقاذهم من قبل الجيران الذين حاولوا الدخول للإنقاذ من إحدى النوافذ، إلا أنهم لم يتمكنوا؛ بسبب وجود قضبان حديدية حالت دون وصولهم لإنقاذ العائلة”.

صحف ومواقع عربية مختلفة نشرت الخبر

الإمارات اليوم

https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-04-22-1.1624399

صحيفة الغد

https://alghad.com/%D9%88%D9%81%D8%A7%D8%A9-4-%D8%A7%D8%B4%D8%AE%D8%A7%D8%B5-%D9%85%D9%86-%D8%B9%D8%A7%D8%A6%D9%84%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D8%AD%D8%AF%D8%A9-%D8%AD%D8%B1%D9%82%D8%A7-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9/

اليمن الآن

https://ye-now.net/news22967609.html

اقرأ أيضاً

القطيف تبكي بدمعتين.. واحدة لعلي.. والأخرى لصفوى

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com