بدء التسجيل للحصول على شهادات “احترافية” في التعليم الإلكتروني التقديم على 6 أنواع..

الرياض: واس

أعلن المركز الوطني للتعليم الإلكتروني بدء التقديم للحصول على الشهادات المهنية الاحترافية في التعليم والتدريب الإلكتروني.

ويهدف المركز من هذه الخطوة إلى تأهيل وتمكين الممارسين في القطاع، من خلال منحهم شهاداتٍ احترافية، وتحسين معارفهم، وتطوير مهاراتهم وقدراتهم.

ويقدم المركز 6 شهادات مهنية احترافية متنوعة تشمل: تقديم التعليم والتدريب الإلكتروني، تصميم خبرات التعليم الإلكتروني، ضبط جودة التعليم الإلكتروني، تطوير محتوى التعليم الإلكتروني، قيادة التعليم الإلكتروني، والدعم التقني للتعليم الإلكتروني. وتنقسـم كل شهادة منها على مستويين؛ مسـتوى تأسيسي، ومستوى متقدم، وذلك وفقاً لمعايير أهلية محددة، يجري من خلالها تحديد الفئة المؤهلة للتقدم للحصول على الشهادات المهنية الاحترافية، بالإضافة إلى نموذج تقييم وُضِعَ بناءً على المجالات الأساسية للشهادات التي تتضمن الكفايات والمؤشرات.

وتستهدف الشهادات الأفراد من ممارسي التعليم والتدريب الإلكتروني من معلمين وأعضاء هيئة تدريس ومدربين وقادة برامج التعليم الإلكتروني ومشرفي البرامج أو أخصائيي الجودة أو المصممين التعليميين أو مطوري المحتوى أو اختصاصيي الدعم الفني للبرامج الإلكترونية، سواء في التعليم العالي أو العام، أو التدريب أو المنصات التعليمية والتدريبية في المملكة، شاملة القطاعين العام والخاص، إضافة إلى القطاع الثالث.

ويستطيع ـ بحسب المركز ـ  جميع ممارسي التعليم والتدريب الإلكتروني التسجيل للشهادة المهنية الاحترافية “تقديم التعليم والتدريب الإلكتروني OTT” المدعومة من صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) للشهادات الصادرة من المركز، كما سيكون التدريب على المستوى التأسيسي من قِبَلِ جهات معتمدة لدى المركز الوطني للتعليم الإلكتروني. ويعمل المركز بالتكامل مع هيئة تقويم التعليم والتدريب على تقديم اختبارات مركزية وطنية، تنظمها الهيئة للراغبين فـي الحصول على شهادة المستوى المتقدم.

ودعا المركز الوطني للتعليم الإلكتروني جميع الممارسين والمهتمين بتحسين معارفهم وتطوير مهاراتهم وقدراتهم، بالتقدم عبر الموقع الإلكتروني للمركز nelc.gov.sa.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×