برنامج “موهبة” يكرّم البروفوسور وسيم الطلالوة

القطيف: فاطمة عبدالمنعم
كرم برنامج موهبة الإثرائي الصيفي المقام في مدارس نور الإسلام بالدمام البروفسور وسيم بدر الطلالوه أستاذ علم التشريح بجامعة الملك سعود في حفل ختام البرنامج الذي أقيم برعاية مساعد مساعد مدير التعليم للشئون المدرسة الأستاذ فهد بن محمد الغفيري والمشرف العام ورئيس برنامج موهبة الأثراء الصيفي الأستاذ إبراهيم الشمراني.
وكان البرفسور الطلالوه قد شارك في البرنامج من خلال تقديم عدة ورش عمل تدريبية ومحاضرات في الطب والإسعافات الأولية وأهمية جسم الإنسان بأجهزته وأعضائه وظائفها كما قام بتدريب الطلاب على التخدير والتشريح العملي للأعضاء التي استفاد منها الطلاب في مختلف المسارات التابعة للبرنامج لتشجيعهم بأن يكونوا علماء وأطباء المستقبل.
وتتمثل أهمية مشاركة البروفسور الطلالوه في البرنامج من خلال أهمية تخصص علم التشريح الإكلينيكي الذي يعد تخصصا نادرا على مستوى أساتذة الجامعات في المملكة والخليج وهو ما يحفز الطلاب للسير نحو ملئ هذا الفراغ في المستقبل إن شاء الله.
يذكر أن مدارس نور الإسلام بالدمام تستضيف للسنة الثانية على التوالي برنامج موهبة الإثرائي الصيفي في المنطقة الشرقية والذي شارك فيه هذا العام 126 طالبا موهوبا.
ويهدف البرنامج إلى صقل مهارات الطلاب الموهوبين وتدريبهم من خلال 9 مسارات هي: الروبوت وطبيب المستقبل وعلم الحياة ومهندس المستقبل والخوارزمي الصغير وبرمجة الحاسوب واكتشف البيئة والاختراعات.
ويلتحق في البرنامج الطلاب الذين خاضوا اختبار مقياس موهبة السنوي الذي يقام في كل عام لطلاب الصف الثالث والسادس الابتدائي بالإضافة لطلاب الصف الثالث متوسط بهدف اكتشاف الطلاب الموهوبين ورعايتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com