جارة القطيف الجديدة تتشكّل إدارياً.. استحداث بلدية في محافظة البيضاء تبدأ حدودها من ضاحية الدمام.. وتنتهي غرب أبو معن

الدمام، القطيف: صُبرة

بعد أكثر عام و5 أشهر على إعلان إمارة المنطقة الشرقية طلبها استئجار مقرّ إداري لمحافظة البيضاء؛ بدأت المحافظة الثانية عشرة في المنطقة الشرقية تتشكّل إدارياً بإعلان أمانة المنطقة، اليوم الاثنين، عن إنشاء بلدية جديدة تحمل اسم “بلدية محافظة البيضاء”، وتكليف المهندس مساعد بن محمد القحطاني، رئيسا لها.

إعلان إمارة الشرقية في 27 أكتوبر 2020

المحافظة الجديدة تبدأ حدودها من ضاحية الملك فهد بالدمام ـ حالياً ـ في اتجاه الشمال حتى بلدة “أبو معن”، في الجهة الواقعة غربيّ طريق “أبو حدرية”.

وقد بدأت التجهيزات لتشكيلها الإداري لتتولّى الأجهزة الجديدة مهامّها، وفق الترتيبات الجديدة التي تقتطع جزءاً من مدينة الدمام من جهة الغرب وصولاً إلى ما بعد مطار الملك فهد الذي لن يُنسب إلى الدمام في المرحلة المقبلة.

وقالت الأمانة في بيان تلقّت “صُبرة” نسخة منه أن قرار إنشاء البلدية الجديدة صدر عن أمين المنطقة المهندس فهد الجبير شخصياً.

وأضافت أن هذا القرار يأتي “إنفاذا لتوصيات لجنة التنمية بالمنطقة الشرقية، لتحقيق تنمية شاملة مستدامه تضمن تعزيز الإمكانات وتحقيق التكامل الاجتماعي والاقتصادي والعمراني مع المدن والمحافظات وخاصة حاضرة الدمام.

“كما يأتي قرار تكليف المهندس مساعد القحطاني، من منطلق منح الكفاءات فرصة لإحداث تغيير إيجابي من خلال العمل الذي يؤدونه، وبصفة خاصة تطوير وتصعيد الكفاءات من الكوادر الوطنية والدفع بها للارتقاء بالعمل البلدي، للاستفادة من أفكارهم وخبراتهم ومؤهلاتهم في تطوير منظومة العمل البلدي في الأمانة مما يسهم في الارتقاء بالخدمات البلدية المقدمة لكافة المستفيدين.

من جهته رفع المهندس مساعد بن محمد القحطاني، خالص شكره وامتنانه لمعالي أمين المنطقة الشرقية، مؤكداً في الوقت نفسه اعتزازه بهذه الثقة التي تستوجب بذل المزيد من الجهد والعطاء لخدمة الوطن.

محافظات المنطقة الشرقية

  1. القطيف
  2. الخبر
  3. بقيق
  4. الأحساء
  5. راس تنورة
  6. الجبيل
  7. النعيرية
  8. قرية العليا
  9. حفر الباطن
  10. الخفجي
  11. العديد
  12. البيضاء

اقرأ أيضاً

محافظة البيضاء وُلدت فعلياً.. ومطار الملك فهد لم يعد في الدمام

ماذا تستفيد القطيف من جارتها الجديدة.. محافظة البيضاء…؟!

‫3 تعليقات

  1. مالهدف منها وهي جزء من القطيف ومع الاسف استقطاع حدود القطيف التي كانت الدمام والظهران تتبع القطيف نطالب بأرجاع حدود القطيف لانه بتمنع التمدد العمراني للقطيف كفى طائفية

  2. أعزائي: الصحيح أن “محافظة البيضاء” هي بنت القطيف الخارجة من رحم حدودها الإدارية وليس جارتها!
    عمومًا: لا تحلموا بمدينة جامعية تابعة للقطيف العريقة في هذه الأرض الواسعة، لكن حتمًا ستنشأ واحدة للمحافظة “الجديدة”!

  3. طيب نحن كا مواطنين ماهي الاستفادة لنا هل راح يصير تصريح للاراضي بالبناء وراح تنزل سعر الاراضي او الاسعار الفلكية راح تزيد أكثر

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×