غداً.. مبادرات السعودية في حماية البيئة في منتدى الثلاثاء

القطيف: صُبرة

في ندوة بيئية توعوية، يستقبل منتدى الثلاثاء الثقافي مساء غدٍ (الثلاثاء) ضيوفه، ليتعرفوا على مبادرات السعودية في حماية البيئة.

ويشارك في الأمسية التي تحمل عنوان “السعودية الخضراء واستراتيجيات حماية البيئة”، رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء البيئة طلال الرشيد، والباحث والمستشار في البيئة البحرية حسين الناظري، كما تشارك الفنانة حميدة السنان ضيف شرف.

وتستعرض الندوة المبادرات البيئية الجديدة للمملكة، مثل السعودية الخضراء، الشرق الأوسط الأخضر، والأنظمة الجديدة للبيئة، وتقسيمها إلى مراكز، وتنمية الاقتصاد الاخضر والفرص الاستثمارية في مجال البيئة، وتطوير البيئة الصناعية والسياحية، وتوسع في الغطاء النباتي، ووعي المجتمع ودوره في حماية البيئة، والاستفادة من التدوير حسب رؤية المملكة الطموحة.

ويكرم المنتدى الناشط البيئي جعفر الصفواني ومبادرة “الربيعية خضراء”، ويوقع الشاعر حبيب المعاتيق ديوانه “معلقون على الأحداق”، كما يقيم الفنان حمزة الفهيد معرضه الفني في المنتدى، وتدير الندوة رؤى أمان.

وطلال الرشيد مستشار بيئي، حاصل على ماجستير إدارة بيئية ودكتوراه فخرية في الادارة البيئية من جامعة نيوكاسل الإنجليزية، ومؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء البيئة، وترأس لجنة البيئة في غرفة الشرقية سابقاً. أما حسين حجي الناظري، فيعمل حالياً مديراً لإدارة الثروة السمكية في فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في المنطقة الشرقية، وهو حاصل على درجة الماجستير في العلوم، تخصص التنوع الأحيائي من كلية العلوم بجامعة الملك سعود بالرياض، وعمل اخصائي بيئة بحرية، وباحثاً مشاركاً مع عدة فرق ومنظمات بحثية عربية ودولية، وتنقل في عدة إدارات للدراسات والمعلومات حول الثروة السمكية في مدن ساحلية مختلفة في المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com