[مفقود سنابس] الخفجي.. حرس الحدود يواصل البحث.. وصباح الاثنين آخر ظهور له فُقد أثناء عملية "عدّ الرؤوس" في "تناجيب".. والشركة أخبرت العائلة ليلاً

القطيف:  صُبرة، نداء آل سعيد

أكدت أسرة الشاب علي آل يعقوب وجود عمليات بحث عن ابنها الغواص المفقود، في البحر، منذ مساء أمس الأول الاثنين.

وقال خاله حسين آل بريه لـ “صُبرة” إن حرس الحدود بمحافظة الخفجي على تواصل مستمرّ منذ ملاحظة اختفاء الشاب، مؤكداً أنه تلقّى عدداً من الاتصالات من قائد حرس الحدود في الخفجي شخصياً.

وقال آل بريه ابن أخته البالغ 23 سنة؛ اختفى بين الساعة 7 صباحاً و3 عصراً، مشيراً إلى أن الأسرة تلقّت اتصال الشركة البحرية التي يعمل فيها في الليل. وأضاف أن العائلة وصلتها معلومات عن مشاهدته آخر مرة في الـ 7 صباحاً على متن السفينة التي يعمل فيها.

وفصّل قائلاً إن برنامج عمل ابن أخته “علي”، هو أن يغادر اليابسة من “تناجيب” إلى متن السفينة، ويمضي شهراً كاملاً على متنها. وحين عودته ينزل من السفينة إلى تناجيب ضمن طاقم العمل. وأضاف أن الشركة لم تلاحظ اختفاءه إلا أثناء عودة طاقم عمل السفينة إلى اليابسة في تناجيب، إذ لم يكن “علي” ضمن النازلين في العملية المعروفة بـ “عدّ الرؤوس”، وهي عملية ضبط أسماء الطاقم والتأكد من نزولهم أو صعودهم إلى متن القطع البحرية.

وقد بحثت الشركة عن “علي”؛ وحين لم تجده حتى المساء؛ اضطرّت ـ ليلاً ـ إلى التواصل برقم الطوارئ الموجود في سجله الوظيفي، لتسأل عنه. وهو الوقت الذي عرفت فيه العائلة معلومة الاختفاء.

ويعمل علي في الشركة منذ قرابة العام، بعد تخرجه من الثانوية وتلقّيه دورات في الغوص، وهي المهنة التي كان يسعى إلى ممارستها منذ سنوات. وقال الخال آل بريه إن آخر اتصال تلقّاه منه؛ كان فجر السبت الماضي، “حين كنتُ نائماً، وكان اتصاله من جواله الثاني”. وأضاف “بعد استيقاظي صباحاً اتصلتُ به ولم أتلقّ رداً”.

لكنّ شقيقته الكُبرى (28 سنة) كانت على اتصال معه بعد منتصف ليل يوم اختفائه.

ووصف الخال وضع العائلة بأنه “محزن جداً، الوالدان في حالة انهيار، خاصة أن آخر مرة شاهداه فيها كانت عند مغادرته إلى العمل قبل شهر. وكانا يتوقعان عودته هذا الأسبوع.

وقال إن الوضع “غامض” بالنسبة للعائلة، مع عدم وجود أي أثر للشاب، باستثناء “علبة تدخينه” على سطح السفينة، حسبما نُقل للعائلة.

آخر خبر متعلق بهذا الملف

[متابعة] حتى الآن.. لا شبهة جنائية في اختفاء آل يعقوب.. والبحرية الملكية تشارك في البحث

واقرأ أيضا

سجلّ اختفاء الغواص علي آل يعقوب يوماً بيوم

 

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com