[متابعة] حتى الآن.. لا شبهة جنائية في اختفاء آل يعقوب.. والبحرية الملكية تشارك في البحث

القطيف: صُبرة

حتى عصر اليوم الاثنين، وبعد مضيّ أسبوع كامل؛ لم يظهر أيّ أثر للغواص الشاب علي حسين آل يعقوب المفقود في مياه الخليج في مثل هذا اليوم من الأسبوع الماضي.

كما لم تتوصل التحقيقات التي ما زالت جارية إلى ما يُشير إلى وجود شبهة جنائية.

ذكر ذلك خال الشاب حسين آل بريه والإعلامي محمد البدر، في مكالمة هاتفية مع “صُبرة” من مدينة الخفجي، بعد زيارتهما مقرّ قيادة حرس الحدود فيها، لمتابعة ملفّ الواقعة التي ألقت بظلالها على محافظة القطيف والمنطقة الشرقية، منذ انتشار خبر اختفائه بعد تفقّد طاقم سفينة في ميناء “تناجيب”.

وقال البدر، إنه وخال الشاب آل بريه، التقيا ـ اليوم ـ قائد حرس الحدود في الخفجي العميد فيصل القحطاني، والمسؤول عن متابعة الملف الرائد مسفر علي الخثعمي، واطّلعا على مجريات القضية. وقال إنهما لمسا مقداراً عالياً من الاهتمام بملف الشاب المفقود، من جهاز حرس الحدود، وشركة أرامكو السعودية، إضافة إلى مشاركة قطع بحرية من القوات البحرية الملكية السعودية في أعمال البحث.

وقال محمد البدر إن عمليات البحث واسعة جداً، وقد بدأت من مياه محافظة الجبيل وصولاً إلى الحدود الكويتية، وما زالت مستمرة بحراً وجوّاً وبرّاً. وأضاف أن حرس الحدود أخبرهم بتعميم شمل جميع نقاط حرس الحدود في المياه الإقليمية الوطنية، عبر قيادة حرس الحدود في المنطقة الشرقية.

كما وجهت شركة أرامكو السعودية نداءً إلى جميع القطع البحرية التابعة لها والمتعاقدة معها.

وأكد آل بريه أن كل هذه الجهود محلّ تقدير العائلة التي ما زال لديها أمل في الله في أن يأتي الفرج من حيث نحتسب ومن حيث لا نحتسب.

وأكد أن ملف الواقعة ما زال قيد التحقيق لدى قيادة حرس الحدود في الخفجي التي لم تجد ـ حتى الآن ـ ما يُشير إلى شبهة جنائية، موضحاً أن التحقيقات شملت السفينة وكاميرات المراقبة فيها.

ووصف البدر المعلومات الخاصة بعمليات البحث التي اطلع عليها وخال الشاب بأنها “شاملة وقوية”، مشيداً بجهود الأجهزة المشاركة.

وقال إن حرس الحدود رحّب ـ مبدئياً ـ بمشاركة المتطوعين في أعمال البحث، ضمن الإجراءات المتبعة نظاماً في قيادة حرس الحدود في المنطقة الشرقية، مشيراً إلى أن قسم البحث والإنقاذ في قيادة الشرقية لديه كافة الإجراءات النظامية. وأضاف أن جمعية “غوث للبحث والإنقاذ” المعروفة على الصعيد الوطني؛ أبدت استعدادها للمشاركة في البحث، تحت مظلة رسمية، وبطلب من والد الشاب.

آل بريه والبدر ما زالا في محافظة الخفجي، وسوف يباتان فيها الليلة، لمتابعة الموضوع غداً الثلاثاء.

تابع المستجدات عبر سجل صُبرة

سجلّ اختفاء الغواص علي آل يعقوب في 7 أيام

تعليق واحد

  1. وقفة مشرفة و جهود كبيرة ، الله يعطيكم ألف عافية و عساكم على القوة ، نسأل الله العلي القدير ان يرد المفقود الى أهله سالما غانما و ترجعوا بالسلامة .

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com