رسمياً.. مشروع “الرامس” بيد طموح الشباب شركة "أجدان" تضع خارطة طريق أمام أوائل المستأجرين

العوامية: ليلى العوامي

رسميّاً؛ صار مشروع مركز “الرامس” بيد الشباب، يستثمرون فيه، يعبّرون عن طموحاتهم، يؤسسون مشاريع خاصة، لينطلقوا إلى مستقبلهم، في بيئة تجارية آمنة.

وعصر اليوم؛ بدأت الخطوة الأولى في لقاء شركة “أجدان” ومجموعة أولى من مستأجري المحلات في المشروع الواقع وسط العوامية. ومثّل “أجدان” مديرها التنفيذي المهندس محمد العتيبي، بحضور مدير الاتصال المؤسسي في الشركة خالد الشعيل، ومدير مركز الرامس التنفيذي محمد التركي.

العتيبي؛ وضع للشباب والشابات الذين حضروا اللقاء؛ خارطة طريق لرؤية شركة “أجدان” في دعم مشاريع الشباب في المركز؛ ووسائل خدمة الموقع ومحيطه والطرق المؤدية إليه، موضحاً أن هناك الكثير من الأفكار الجديدة سوف تنفذها الشركة، تباعاً ليتحوّل “مركز العوامية” إلى “قلب نابض وسط القطيف”، على حدّ تعبيره.

تفاؤل

وسادت حالة من التفاؤل والأمل لدى الحضور، في اللقاء الذي خُصّص ـ اساساً ـ لتكريم شركائها، عصر اليوم (الثلاثاء)، في المركز الثقافي في المركز.

وضمت قائمة الشركاء المُكرمين جمعية الثقافة والفنون في الدمام، ونادي الفنون في القطيف، إلى جانب عدد من الذين بذلوا جهوداً في أعمال الشركة، التي تستهدف تحويل وسط العوامية إلى واجهة سياحية ذات وزن مهم على مستوى محافظة القطيف والمنطقة الشرقية.

وجاء الحفل في وقت نجحت فيه شركة “أجدان” بتسويق المحلات التجارية داخل المشروع، إذ تجاوزت نسبة التأجير في المشروع 80%، حتى نهاية يوم أمس (الاثنين). وأنجزت الشركة عمليات التأجير في مدة وجيزة وضمن معايير تتناسب والموقع الذي يمثّل أحد أهم معالم محافظة القطيف.

وأوضحت الشركة في وقت سابق لـ “صُبرة” أن صافي المساحات المتاحة للتأجير في الموقع يصل إلى 9551 متراً مربعاً، تمّ تأجير ما نسبته 81.63 من إجمال المساحات. وتتراوح المساحات بين 70 و 200 متر.

العتيبي يحاور المستثمرين الشباب

وفي اللقاء عرض الشباب تساؤلاتهم للنقاش مع المدير التنفيذي العتيبي الذي أسهب في الشرح والتفصيل؛ كاشفاً عن وجود “روزنامة” أنشطة على مدار السنة، تستهدف خلق بيئة جاذبة للمركز، وتعزّز علاقته بالمحيط الاجتماعي. وقال إن “الروزنامة” سيتمّ إقرارها بعد استكمال الموافقات الإجراءات من الأجهزة المعنية. لكنّه أكد أن المركز سيكون حيّاً بأنشطته وفعاليات المستمرة.

محمد التركي

مشروع وطن

ومن جهة أخرى؛ قال المدير التنفيذي للمشروع محمد التركي إن “مشروع الرامس هو مشروع وطن، ويستهدف أبناء القطيف في المقام الأول، كما يستهدف كل مواطن  على أرض الوطن”، موضحاً أن “المنطقة ستشهد مهرجانات على مدار السنة، تتخللها الأيام العالمية، كما نسعى إلى تعزيز الشراكة مع الجهات الرسمية”. وقال “أي شخص لديه طاقات، فهو مُرحب به في هذا المكان، والشركة وضعت برامج لخدمة الجميع”.

ورحب التركي بفكرة القائمين على المشروع إمكانية إجراء تحسينات عليه، وتمنى أن يتم التنسيق والمراجعة مع الجهات المعنية، لإضافة أي تحسينات تعزز الهوية المعمارية لمنطقة العوامية”. وأكد على إضافة هذه اللمسات لإعطاء روح معمارية للمشروع”.

مكان الحرفيين

وتحدث التركي عن أكبر مبنى في المشروع. وقال “هو مبنى رقم 6 الذي خُصِصَ للحرفيين، ولن يتأخر أصحاب المشروع من تقديم أي خدمات تدعم مسيرتهم”. وقال “مازال الباب مفتوحاً لجميع الفنانين لحجز أماكنهم في المشروع، فالمكان للجميع، ويعتمد سياسة ربحية”.

وكشف التركي عن وجود أسعار خاصة للحرفين الراغبين في تأجير محلات في المشروع. وقال إن “هذه الآلية حرصنا عليها في الشركة لجذب أصحاب المهن ودعمهم”.

وأكمل “نحن في هذا المشروع لا ننظر إلى الجانب المادي، بل إلى نوعية الخدمات المجتمعية”، متمنياً أن “يكون مشروع الرامس نقطة البداية لإقامة مهرجانات حرفية وتراثية”، مرحباً بأي “مبادرة حرفية تزيد العوائد للأسر المشتركة”.

وتوقع التركي أن تشهد الأيام المقبلة إعلاناً ينشر في مواقع التواصل الاجتماعي، سيتم فيه الإعلان عن جميع الشركاء في المشروع، ليكون بداية فعلية لافتتاح المشروع رسمياً”.

وفي ختام الحفل، تم تكريم التشكيلي محمد المصلي، وعضو مجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعية بالقطيف، رئيسة نادي الفنون ازدهار أبو الليرات.

شاهد الفيديو

ازدهار ابو الليرات ممثلة نادي الفنون

زينب قريش من المستثمرات

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×