50 ألف ريال.. المطرود والسيهاتي يدعمان مبادرة التعليم وتشجيع المتفوقين دعوة إلى استنساخ الشراكة بين جمعية سيهات ونادي الخليج

القطيف: صُبرة

استثمرت مجموعة من رجال الأعمال، لقاءهم داخل مجمع ابن القيم التعليمي في سيهات، ووجهوا عبارات الشكر والثناء إلى المجمع المسؤولين فيه، بمناسبة تحقيق المركز الرابع في نتائج الاختبارات التحصيلي والقدرات على مستوى المملكة.

ولم ينفض اللقاء إلا بعد الإعلان عن مبادرات تعزز التفوق في سيهات، وتحفز الطلاب المتفوقين على استمرار جهودهم. عقب ذلك، انطلقت سلسلة من التبرعات والدعم لتنفيذ هذه المبادرات.

وعبر رئيس مجلس إدارة جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية شوقي المطرود عن اعتزازه بما حققه مجمع ابن القيم التعليمي من نتائج على مستوى الوطن. وقال “تحقيق المجمع المركز الرابع على مستوى الوطن مدعاة للفخر لنا جميعًا”.

وشكر المطرود إدارة المجمع وجميع المعلمين والطلاب، وخصوصاً الطلاب المتفوقين وأولياء أمورهم. وقال “ندعم ونشجع كل المدارس لتقديم هذه النماذج المشرفة، خصوصاً أنها تصب في خدمة استراتيجية التحول التي اعتمدتها الجمعية، وتهدف إلى تعميق الأثر التنموي من خلال تمكين المستفيدين من الوصول الى الاكتفاء، وتحويلهم من متلقين للدعم، إلى مساهمين في الانتاج الوطني، مع تعزيز الاستقرار الأسري والاجتماعي من خلال تبني الممارسات الريادية للتحول التنموي المستدام”.

وأضاف “الشراكة المتميزة والناجحة بين جمعية سيهات ونادي الخليج، هو نموذج ينبغي أن يتم استنساخه وتطويره لعقد شراكات مماثلة مع المدارس وتفعيل دور كل مكونات المجتمع من رجال الأعمال والنخب في سبيل تحقيق أفضل النتائج”. وأكد المطرود استعداد الجمعية لتقديم كل ما يمكن لإنجاح هذه المبادرة.

وطرح المطرود برنامجاً لدعم التعليم وتشجيع المتفوقين، ليكون باكورة لهذا التعاون، من أجل تحقيق نجاحات أكبر في هذا الاطار.

وحظي هذا المقترح بدعم مالي، حيث افتتحت مجموعة المطرود ومجموعة السيهاتي هذا الدعم بمبلغ 50 ألف ريال، فيما قدم معهد “مدار الخليج” دعماً في صورة دورات مجانية مخصصة لدعم وتقوية وتأهيل الطلاب للحصول على أعلى الدرجات والقبول في الجامعات.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×