المهندس الغامدي لـ “صُبرة”: لا نستقبل طلبات الكهرباء من مستأجري المزارع الموقوفة المخوّل هو الوليّ أو وكيله.. وسريان صكّ الولاية شرطٌ لاستكمال الإجراءات

القطيف: صُبرة

حسم مدير مكتب فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القطيف المهندس صالح بن نوارة الغامدي الجدل حول مشكلة آلية إيصال التيار الكهربائي للمزارع الموقوفة في المحافظة، محدداً 4 متطلبات لإنهاء الإجراءات.

وقال المهندس الغامدي إن الوليّ على الوقف هو المخوّل بتقديم الطلب، أو وكيل الوليّ الشرعي، وليس المستأجر.

وأكد الغامدي أن سريان صك الولاية شرطٌ لاستكمال الإجراءات، إضافة إلى موافقة الشرطة والبلدية والدفاع المدني في المحافظة، فضلاً عن وجود رفع مساحي من مكتب هندسي معتمد.

جاء ذلك في ردّ رسمي تلقّته “صُبرة” ـ ظهر اليوم ـ من المكتب، ضمن إجابة عن أسئلة الصحيفة وجّهتها لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في المنطقة الشرقية،،

وفيما نصّ الرد حرفياً:

المكرم رئيس تحرير صحيفة صبرة المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بخصوص استفساراتكم حول بعض المشاكل التي يعاني منها بعض المزارعين لإيصال التيار الكهربائي لمزارعهم بمحافظة القطيف والآلية الصحيحة التي ينبغي أن يسلكها المزارعون من (ملاك ومستأجرين) للحصول على الخدمة الكهربائية بكل يسر وسهولة؟

عليه فقد أفاد مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القطيف المهندس صالح بن نوارة الغامدي بما يلي:

فيما يخص استفساركم حول الآلية لخدمة إيصال التيار الكهربائي للأراضي الزراعية فيما يخص مكتبنا بمحافظة القطيف فهي كالتالي:

  • 1- أن يكون مقدم الطلب الولي على الوقف أو من ينوب عنه بالوكالة وليس المستأجر بموجب عقد الإيجار الصادر من المكاتب العقارية.
  • 2- مخاطبة دائرة الأوقاف والمواريث بالقطيف للإفادة عن سريان صك الولاية وفي حالة أفادت الدائرة بأن الولاية غير سارية أو ملغاة؛ فعليه يتعذر علينا استكمال إجراءات طلب المذكور.
  • 3- أخـذ موافقات الجهات الحـكومية (الشرطة والبلدية و الـدفاع المدني بالمحافظة) على الطلب.
  • 4- رفع مساحي من مكتب هندسي معتمد.

ونظرا لما تمت ملاحظته من تقدم بعض الأشخاص المستأجرين لأراضي من غير الأولياء على الأرض بطلب إيصال التيار الكهربائي مما يخلق مشاكل مستقبلية مع الأولياء الفعليين، لذا فقد اصدرت دائرة الأوقاف والمواريث بمحافظة القطيف قراراً بعدم تقديم أي خدمات زراعية لأراضي الوقف إلا بعد الرجوع إليها وأخذ موافقتها.

كما نرجو من جميع المستفيدين مراجعة مكتبنا بمحافظة القطيف شخصياً في أي وقت عند وجود أي استفسار أو ملاحظة لديهم أو الرفع بها عبر القنوات الرسمية للوزارة.

وتقبلوا فائق التحية والاحترام.

اقرأ ايضاً

أبو قرين بين “البيئة” و “الأوقاف”: أريد حلّاً لمشكلة إيصال الكهرباء إلى مزرعتي “الموقوفة”

تعليق واحد

  1. السلام عليكم
    الامر غريب من مسوؤلي الزراعة بمكتب القطيف الامر السامي الكريم ونوجيهات معالي الوزير تحث بمساعدة المزارعين وتذليل العقبات للحفاظ على واحتي القطيف والاحساء فالمفروض من مكتب القطيف يدلل الصعاب بدل هذه الاشتراطات المتعبة للمزارع وبالنسبة لموضوع الولاية هناك اكثر من طريق لحله بتعهد من الولي المنتهية ولايته بتحمل المسؤلية الكاملة امام وزارة الزراعة وباقي الجهات الحكومية ذات العلاقة وكفى.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com