4 فصول.. كتاب “المبنى المدرسي” يتناول كل شيء عن التعليم الابتدائي

القطيف: صُبرة

ركز كتاب “المبنى المدرسي في التعليم الابتدائي بين الواقع والمأمول” على المرحلة الابتدائية دون سواها، لكونها ـ بحسب رأي المؤلف عبدالله الشريف ـ المرحلة الأساسية لجذب الطلاب وتحبيبهم في عملية التعليم والتعلم، وقوة أثرها في بناء شخصية الطالب في المراحل الأساسية من حياته.

والشريف هو مساعد مدير مكتب التعليم في محافظة بحرة، وعضو الجمعية العلمية السعودية للقيادة التربوية. وجاء الكتاب تجاوباً مع متطلبات رؤية المملكة ٢٠٣٠، وما توليه من اهتمام لجانب المرافق التعليمية.

وقدّم الكتاب مدير التعليم في محافظة المهد كامل الصحفي، ويحتوي على 4 فصول؛ تحدث في الفصل الأول عن متطلبات المبنى المدرسي، وفي الثاني عن الأهداف التربوية والتعليمية، ثم تحدث في الفصل الثالث عن أهمية متطلبات المبنى المدرسي لتحقيق الأهداف التربوية والتعليمية في التعليم الابتدائي، وتناول الفصل الأخير الواقع الميداني للمباني المدرسية ومتطلباتها.

وقدّم الشريف في كتابه تفصيلاً لمتطلبات المبنى المدرسي، وتحليلاً لمكوناته وربطها بالأهداف التربوية والتعليمية التي تحتكم إليها، كما جمع بين آراء المختصين والعارفين وتطلعات المتفائلين بمستقبل واعد للمباني المدرسية في المملكة في ظل العناية الفائقة، والدعم السخي الذي يحظى به قطاع التعليم.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com