العداءة أنوار العجاج تدخل 2022 ببطولة ملتقى جدة.. وتعد بالمزيد طورت أداءها وحققت الفارق في عام

القطيف: شذى المرزوق

لم تكن العداءة أنوار العجاج في بداية العام 2021 هي نفسها في بداية العام 2022، فبينما حققت المركز السابع في سباق جري الهواة للسيدات في شاطئ نصف القمر في بداية العام 2021، تحقق ابنة صفوى قبل أيام المركز الثاني في السباق الفردي في بطولة اختراق الضاحية للسيدات في جدة، بفارق  بسيط عن صاحبة المركز الأول.

وأنوار هي مختصة علم الأحياء الدقيقة، وتخرجت في إحدى جامعات الولايات المتحدة الأمريكية، وهي شغوفة بممارسة أنواع الرياضة، خاصة الجري.

ومنذ لقائها مع “صُبرة ” في نوفمبر ما قبل الماضي، وتعمل العجاج التي لم تتجاوز الـ30 ربيعاً، على تطوير أدائها، وتصدرت نتائج سباق الفرق بتحقيق فريقها ذهبية المركز الأول في أول سباق لإختراق الضاحية رسمياً للسيدات بتنظيم الاتحاد العربي السعودي لألعاب القوى، وتحت إشراف وزارة الرياضة. وترى أنوار أن هذا السباق يعتبر بداية فعلية لتحقيق سلسلة من البطولات الرسمية، وصولاً للمشاركات الدولية والأولمبية.

مختلف الفئات

وتألقت العجاج في هذا الملتقى الذي أقيم في مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، وقطعت 4 كيلومترات في 15 دقيقة، خلال السباق الذي ضم مختلف الفئات العمرية (سيدات، شابات، ناشئات). وتلعب العجاج تحت مظلة نادي جود الذي حصل على المركز الأول في نتائج الفرق، وحققت أيضاً مع زميلتها في ذات النادي مزنة النصار مراكز متقدمة، ففي حين تقلدت النصار ذهبية المركز الأول، حصلت العجاج على فضية الوصافة في البطولة.

شهر يناير

وعن انجازاتها الرياضية في عام 2021 قالت العجاج “شاركت في عدة سباقات محلية في المنطقة الشرقية من بداية عام 2021 إلى نهايته، وأول سباق لي كان في شهر يناير من العام نفسه، سباق شاطئ الغروب في الخبر لمسافة 5 كيلومترات، وحققت المركز الثالث، بعدها بدأت التركيز على التدريب بشكل مكثف وملتزم، وبدأت التدريب مع فريق الجود في الخبر، تحت إشراف مدرب المنتخب السعودي لألعاب القوى وبطل نصف ماراثون عبدالله الجود، ولازلت أتدرب مع الفريق بشكل يومي وفي تطور مستمر”.

وأردفت “أول سباق مع فريق جود كان في شهر مايو، لمسافة 3 كيلومترات، وحصلت على المركز الثاني، وكان هدف السباق رسم الابتسامة على وجوه الأطفال وتوزيع الهدايا عليهم بمناسبة العيد، بعدها شاركت في سباق 3 كيلو مترات في اليوم الوطني السعودي، وحصلت على المركز الثاني، كما شاركت في أول سباق “ترايثلون” للسيدات في الجبيل، ضمن فريق تتابع، وحققنا المركز الخامس، وكسرت رقمي الشخصي في 5 كيلومترات، بعدها شاركت في سباق نصف ماراثون الخبر الدولي، وحققت المركز الثاني،  وقطعت المسافة 21 كيلومتراً في أقل من ساعتين، وشاركت في سباق “ترايثلون” الخبر مع فريق تتابع من 3 سيدات، إحداهن سباحة، والثانية دراجة، وأنا الجري في سباق لمسافة 5 كيلومترات، وحققنا المركز السابع في الفرق”.

وتكمل “بالإضافة إلى ما سبق، شاركت في فعالية “نجري معاً” المنظمة من قبل الاتحاد السعودي لألعاب القوى، للكشف عن المواهب الرياضية في مضمار الأمير محمد بن فهد، قبل أسابيع، وشاركت في 400 متر، وحققت المركز الأول رغم وجود إصابة خفيفة في وتر القدم”.

واختتمت العجاج حديثها قائلة “أعتبر سباق ملتقى جدة بداية قوية للانطلاق في تحقيق مراكز متقدمة في البطولات التي ستقام في هذا العام (2022).

 

اقرأ أيضاً:

أنوار العجاج تتألق في اختراق الضاحية.. وتسعى لتمثيل الوطن دولياً

 

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×