تدريب الجنسين.. مشروع وزاري يُوطن حرفة الزراعة

القطيف” صُبرة

قالت وزارة البيئة والمياه والزراعة، إنها تعمل حالياً على توطين حرفة الزراعة، عبر مشروع بعنوان “دراسات بناء وتعزيز القدرات الوطنية لامتهان حرفة الزراعة”، مشيرة إلى تأهيل الشبان والشابات لامتهان الحرفة وتصنيع المنتجات الزراعية وتسويقها في المملكة.

جاء ذلك على هامش حفل تخريج 75 متدرباً ومتدربة من رواد الزراعة، بعد اجتيازهم المرحلة التدريبية التي قامت بها الوزارة خلال الفترة الماضية. وأقيم حقل التخرج في مركز التدريب الزراعي في الرياض.

وبينت الوزارة أن المشروع يهدف أيضاً إلى “تنفيذ برنامج تدريبي علمي وعملي لامتهان الحرفة”، مشيرة إلى أن “التوطين يأتي عن طريق تحسين الأداء من خلال التدريب على برامج علمية وتوعوية تؤهلهم لسوق العمل في مجال الزراعة”.

 وأوضح مدير عام فرع الوزارة في الرياض ماجد الفراج، أن فترة التدريب تستغرق 3 أشهر، تشمل التدريب على المهارات السلوكية، ريادة الأعمال، والتخصص الذي تم اختياره، بالإضافة إلى التدريب العملي والميداني التطبيقي، مبيناً أن بعد اجتياز المتدرب الفترة التدريبية بنجاح، يؤهله للحصول على شهادة معتمدة من وزارة البيئة والمياه والزراعة، إضافة إلى تقديم الدعم الفني للخريجين من خلال فريق مخصص للاستفسارات والإجابة عن تساؤلاتهم من قبل الخبراء.

 ويتم تسويق الخريجين لدى الشركات والمؤسسات ذات العلاقة لتوفير الفرص الوظيفية لهم، من خلال عقد ورشة عمل في المنطقة، يتم من خلالها دعوة تلك الشركات والمؤسسات والخريجين، إضافة إلى تسجيلهم في الجمعيات التعاونية الزراعية في المنطقة للاستفادة من خدماتها.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×