“التحلية” تبحث في روسيا عن تقنيات المياه

القطيف: صُبرة

في روسيا، بحثت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة مع مصنعي الشركات الروسية العاملة في صناعة المياه، آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الروسية في مجال علم المواد وسبك المعادن التي تدخل في صميم مكونات صناعة التحلية. وزار مسؤولو المؤسسة العاصمة الروسية موسكو برفقة مندوب وزارة الصناعة والتجارة الروسي.

وناقش الطرفان سبل التعاون في تقنيات الأغشية، والفرص الاستثمارية في قطاع المياه في المملكة، وسبل تعزيز التعاون في المجالات ذات الصلة خاصة نقل المعرفة والبناء المتكامل بين الجانبين للقدرات التقنية الرقمية والاستفادة من التقدم في المجالات الأخرى لخدمة مجال المياه، كما تم البحث عن فرص توطين الحلول التكنولوجية، بما يتوافق مع سياسات وتوجهات هيئة المحتوى المحلي وبمشاركتهم.

 وزار وفد المؤسسة مقار عدد من الشركات الروسية العاملة في مجال صناعة المياه، التي أبدت استعدادها للتعاون، وتقديم خبراتها في المجالات ذات الاهتمام المشترك ما يعزز بدوره انطلاقة مرحلة مهمة للاستثمارات المستقبلية في مجال صناعة التحلية.

 وأوضح المهندس محمد آل الشيخ مدير عام الشراكات في مؤسسة التحلية أن التعاون مع الشركات الروسية يستهدف إلى زيادة سرعة التقدم في رفع كفاءة منظومات الانتاج والنقل الحالية والمستقبلية باستخدام تقنيات جديده لدى قطاعات أخرى غير المياه، وكذلك زيادة فرص توطين معدات ومكونات منظومات الإنتاج ومشاريع المياه من أغشية التناضح العكسي ومضخات الضغط العالي والصمامات، وصناعة الأنابيب، وكويلات الحديد في المملكة، بالاستفادة من بالإمكانات والخبرات الوطنية المؤهلة التي تتمتع بها كفاءات “التحلية” والميزات التقنية للشركات الروسية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×