مفاجأة الـ “أوبريت”.. شبكة القطيف الصحية قاطعت الحفل.. والشيخ السلمان انسحب..! الشيخ أكد لـ "صُبرة" ساهمت في الحفل دون علمي بالتفاصيل

القطيف: صُبرة

يبدو أن حفل تكريم المتطوعين في مركز اللقاحات بمستشفى الأمير محمد بن فهد؛ تحوّل إلى أزمة اجتماعية استضافتها مواقع التواصل الاجتماعي ومجالس الناس في القطيف.

في الظاهر المعلن؛ بدا الحفل الذي أقيم في قاعة أفراح ببلدة الجش، السبت الماضي، ناجحاً بفقراته العامة، على الأقلّ عند من نظّمه ورتّبه، وبعض من حضره، على الرغم من أن المكرمين الـ 245 لم يصعد أحدٌ منهم للتكريم، بل اكتُفي بتلاوة أسمائهم.

لكنّ المؤشرات الجانبية تُشير إلى تساؤلات غريبة على المستويين الرسمي والشعبي، خاصة بعد موجة الاستغراب الاجتماعية في القطيف.

رسمياً

على المستوى الرسمي؛ أقيم الحفل باسم شبكة القطيف الصحية تكريماً للمتطوعين في مركز اللقاحات بمستشفى الأمير محمد تحديداً. لكنّ الحفل لم يحضره أيّ مسؤول من الشبكة والمستشفى، باستثناء موظف واحد وطبيب واحد، والأخير انسحب من الحفل قبل نهايته، على نحو غامض.

وهو ما أثار تساؤل المدعوين الذين وُجّهت لهم دعوات VIP من قبل الجهة التي نظمت الحفل.

شعبياً

وعلى المستوى الشعبي؛ واجه الحفل لغطاً اجتماعياً، منذ ليلته، واتسعت دائرة اللغط، أمس الجمعة، بعد انتشار فيديو للأوبريت الذي عُرض في الحفل. وطيلة نهار أمس اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي، في القطيف، مركزة هجومها على الشيخ منصور السلمان الذي حضر الحفل وألقى كلمة فيه. وجاء الهجوم انتقاداً لحضور شخصية من المعممين حفلاً غنائياً، وهو ما اضطرّ الشيخ إلى نشر بيان مطوّل لبيان موقفه مما حدث وتبرئة ساحته ونفي علمه بوجود فقرة غنائية في الحفل.

وتحت عنوان “القشة التي قصمت ظهر البعير” نشر الشيخ في صفحته بـ “فيس بوك” مقالاً مستاءً قال فيه ” ولم أكن على إحاطة تامة بالبرنامج غير هذه الفقرات: القرآن الكريم، كلمة مدير الموارد البشرية عبد الرحمن المقبل، كلمة الدكتور حسن الفرج نيابة عن الدكتور رياض الموسى مدير مستشفى القطيف المركزي”.

وقال “وأخيرا يكون التكريم للمتطوعين في الحفل، وهنا حصلت المفاجأة التي لم تكن في الحسبان وهو الأوبريت الذي اقتحم الساحة فجأة بعد كلمتي مباشرة مطوقاً للصالة من جميع الجهات بحيث لا طريق للخروج، ما دعاني مطأطأً لرأسي أثناءه ثم طلبت صورة خاصة مع مدير الموارد البشرية مع الحاضرين من الرجال على حدة لنفاجأ بدخول الفتيات أثناء التصوير وأعلن انسحابي مستنكراً ما يجري بهذه الصفة وغير منتظر لتوديع مدير الموارد البشرية كما طلب مني إلى سيارته”.

وبعد الأذى الذي لحق به على المستوى الاجتماعي أعلن الشيخ عن قرار “تجميد كل الارتباطات في ساحات المجتمع لربط حلقة الوصل في حلحلة قضاياهم راجياً من الله أن يغفر لي كل زلة صدرت مني في حق أبناء مجتمعي ووطني، والله عل كل شئ وكيل وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين”.

هل هناك مخالفات..؟

في مجمل تحليل ما حدث ليلة الحفل، وما حدث بعدها؛ ظهرت علامات استفهام ليست سهلة على المستوى الرسمي والشعبي معاً..

من بينها غياب مسؤولي شبكة القطيف الصحية ومستشفى الأمير محمد، فهل يعني ذلك وقوع مخالفات قانونية، في الحفل..؟ وطريقة تنظيمه، وتوجيه دعواته، ووضع اللافتات في مسرحه وقاعته..؟

هل اطلعت رسمياً على فقرات الحفل، وهل وافقت على الفقرات؟ بما في ذلك عن الأوبريت الغنائي الذي لم فوجيء به الجمهور ـ والشيخ منهم ـ وقت عرضه…؟ أم أنها لم تطلع، وبالتالي قاطعت الحفل ولم يحضر أي من قياداتها..؟

قد لا تكون هناك مشكلة في وجود أوبريت غنائي، أو فقرات أدبية. لكنّ من المحرج وضع رجل دين معمم في جوّ كهذا، خاصة في مجتمع يكثر المتصيدون فيه..

والمستغرب، أيضاً، أن تكون المؤسسة هي المسؤولة عن الحفل ـ رسمياً ـ ولا تحضر عملياً. ذلك يُشير إلى موقف أقرب إلى موقف “إخلاء المسؤولية”..!

لا تعليق

“صُبرة” بدورها تواصلت مع الجهة التطوعية التي نظمت الحفل، بإرسال رسالة “واتساب”، واتصال هاتفي؛ للحصول على تعليق حول الموضوع، وفي الحالتين؛ امتنع المسؤول عن التعليق.

اقرأ موقف شبكة القطيف الصحية

مفاجأة الـ “أوبريت”.. شبكة القطيف تحقق.. استغلال اسمها وشعارها في حفل لا يمثلها

نص البيان الذي نشره الشيخ منصور السلمان؛ حرفياً

الشيخ منصور السلمان

القشة التي قصمت ظهر البعير

مايقارب من أربعين عاما وأنا أعيش حالة التفاني والإخلاص لأبناء الوطن الغالي في الوصول بكثير من القضايا العالقة إلى قمة الهرم في هذه الوطن وهي القيادة الرشيدة التي لم توصد بابا من أبوابها أمامي في يوم من الأيام إلى هذه اللحظة وهي تكن لي التقدير والإحترام ولم توجه لي اللوم والعتاب في فقرة من فقرات تحدثت فيها في أي محفل من المحافل لأنها تجد لي المشاركة المخلصة كوطني غيور على وطنه ولم أقف في يوم من الأيام عند أي مسؤول لطلب شخصي طيلة الأربعين عاما بحمد الله إذ لم أكن باحثا عن الشهرة في يوم من الأيام وكل من شاركني في المهام الوطنية عرف عني ذلك ولا أريد الدفاع عن نفسي حيث تحملت المواقف الصعبة وصبرت أمامها

وحضرت كثيرا من محافل التكريم مشجعا للمتفوقين ومشاركا بالبذل لتشجيعها

واليوم وأمام هذه الجائحة هناك من تفانوا في خدمة هذا الوطن وأبناء الوطن وعلى الخصوص من سهروا للوقاية والحصانة من هذا الوباء فترة اللقاح وفي مستشفى الأمير محمد بن فهد على الخصوص حيث لم يعرف الكلل طريقا لهم وكنت متابعا لهم ولأتعابهم وممدا لهم بالمياه الباردة أمام حرارة الصيف وغير ذلك من حاجياتهم وجاعلا لذوي الأيادي البيضاء في مشاركتهم وللجمعيات الخيرية ماتقوم به من أدوارها ولكن حينما انتهى دور اللقاح وبقي القليل من غير المحصنين

و جاء دور تكريمهم لتكون لي كلمة في التكريم مع التكلف بالضيافة لهم في قاعة الخليج بالجش ولم أكن على إحاطة تامة بالبرنامج غير هذه الفقرات

القرآن الكريم

كلمة مدير الموارد البشرية الدكتور عبد الرحمن المقبل

كلمة الدكتور حسن الفرج نيابة عن الدكتور رياض الموسى مدير مستشفى القطيف المركزي

وكلمتي التي تمت الإشارة فيها إلى اهتمام القيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده بالمواطنين في الداخل والخارج وتسيير رحلات مجانية لدول العالم لجلبهم وحتى في الدول الممنوعة فتحت مجال الرجوع لهم وعدم محاسبتهم ومجرد وصل اللقاح اختير افضل لقاح للمواطنين وبالمجان حتى لايتفشى هذا الوباء وأصبحنا من أفضل الدول في العالم المحصنة لنعد المصابين بالأصابع

وأخيرا يكون التكريم للمتطوعين في الحفل

وهنا حصلت المفاجأة التي لم تكن في الحسبان وهو الأوبريت الذي اقتحم الساحة فجأة بعد كلمتي مباشرة مطوقا للصالة من جميع الجهات بحيث لاطريق للخروج مادعاني مطأطأً لرأسي أثنائه ثم طلبت صورة خاصة مع مدير الموارد البشرية مع الحاضرين من الرجال على حدة لنفاجأ بدخول الفتيات أثناء التصوير وأعلن انسحابي مستنكرا مايجري بهذه الصفة وغير منتظر لتوديع مدير الموارد البشرية كما طلب مني إلى سيارته

واليوم رأيت الكم الهائل من الرسائل المستنكرة وجودي الغير ناظرة إلى الجهود التي بذلت لتكون القشة التي قصمت ظهر البعير وبعد الأربعين عاما من الجهود المتفانية لأبناء الوطن سوف يبقى إخلاصي لوطني وللمواطنين على الخصوص أبناء جلدتي لأعلن لهم اتخاذ القرار الذي لارجعة فيه وفي البلاد من هم متفانون ومخلصون أكثر مني سواء من أهل العلم أو غيرهم من الغيورين على مجتمعهم حيث قراري كالآتي مع صعوبته  ولكن ليصفو الجو لمن يريد الصفاء

(تجميد كل الارتباطات في ساحات المجتمع لربط حلقة الوصل في حلحلة قضاياهم  راجيا من الله أن يغفر لي كل زلة صدرت مني في حق أبناء مجتمعي ووطني ) والله عل كل شئ وكيل وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

المخلص لكم

منصور السلمان

اقرأ أيضاً

[أسماء] تكريم متطوعي مركز اللقاح.. المنصة للأوبريت.. والهدايا عند الباب

‫13 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا إلى صحيفتكم الموقره
    المتحضر واللي يحب بلده يحافظ على مبادئ البلد واخلاقه وعاداته، اللي يروج إلى الانحلال حاله حال اللي يروج المخدرات والاسلحه
    احبك يا وطني ايها العفيف
    كل الاحترام والتقدير لكم جميعا

  2. الفقرة الغنائية وظهور فتيات يتراقصن في هذا الحفل ضاربين بآيات الحجاب في القرآن عرض الجدار مخالفة لأحكام الدين وأمر غير لائق ولم يكن سماحة الشيخ على علم بهذا وهي تعتبر إساءة لمقام رجل الدين والعمامة مما دعاه الى الانسحاب نهاية المطاف ويجب محاسبة المنظمين لانهم اساؤوا لسماحة الشيخ.

  3. أضم صوتي مع الأخ عباس العوامي
    كان لزاما على جناب الشيخ الخروج مذ رأى مايسيء حتى تدخل في باب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ولكن العين بصيرة واليد قصيرة كما يقال فليكن ماجرى عبرة لنا جميعاً

  4. كبرتوا الموضوع وجرمتوا المشاركين من منسقين الى الأطفال. لماذا لا نفرق بين طرب اللهو وطرب الأنجاز والأنتصار؟

  5. اصلا الفرقه مو غريب عليها تسوي كذا وتجمع بين الشباب والشابات وعادي عندها الاهم عندها انو تنجح.. بس ماتهتم ابدااا.. حرام صار كذا للشيخ ..اخر زمن صارو مايحترمو سمعت او رأي رجل الدين المفروض على الاقل قاله البرنامج ولا يفكر صاحب الفريق انو كل الناس مثله عادي تخلط في الدين ولا تهتم.. الشرات على الي يشجعهم..

  6. عتبنا هنا لا يعني الاساءة ابدا فمازلنا نراك ذلك الرجل الذي ساهم ويساهم في حل حوائج الناس فجزاك الله على ذلك خير الجزاء

    ما نراه ان لكل جواد كبوة وهذه كبوتك شيخنا الفاضل

    بدل ان تططأ راسك كان الاولى بك الانسحاب واما مقولتك انك حوصرت فهذا غير منطقي ابدا..الطريق كان سالكا لخروجك من اللحظة التي اسرعت تلك البنت البالغة الكاشفة الى المنصة والتي اوقعتك في هذا الحرج

    الغريب انك واصلت جلوسك حتى انتهاء الاوبريت وبعدها شاركت معهم ومعهن بالصورة الجماعية

    نعلم انك كنت في موقف محرج لكنك لم تحسن التصرف وعليك تحمل تبعات ذلك بصدر رحب واخذ الحذر في المرات القادمة

    موفق

  7. نعم انا كنت من المدعويين للتكريم كوني متطوع في مركز اللقاح . وقد لاحظت عدم تواجد اي مسؤول او مشرف ممكن كنت تحت ادارتهم في المركز..وقد دهشت كن هذ الغياب…واما للابريت فقد فاجئنا جميعا بما فينا الشيخ منصور..وكان غير لائق ومستهجن.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×