مصادرة 1500 دجاجة فاسدة في رأس تنورة.. وتأهيل 4 شركات لتطوير شاطئ الخبر  تكريم المشاركين في ملتقى "المخاطر"

الدمام: صُبرة

قالت أمانة المنطقة الشرقية، إنها أهلت 4 شركات استثمارية لتطوير المشروع الاستثماري النموذجي للشاطئ المعياري بكورنيش الخُبر.

ويهدف المشروع إلى تنشيط الحركة الاقتصادية، ودعم المستثمرين ورواد الأعمال، بالتعاون مع القطاعات الحكومية والخاصة.

وأوضحت الأمانة أن المشروع “يعتبر الأول من نوعه في تطبيق معايير العلم الأزرق، التي تتضمن متطلبات واشتراطات فنية وبيئية عالمية، تتماشى مع اشتراطات المملكة في دعم سلامة البيئة وتعزيز الأنشطة الترفيهية والسياحية”. وتتعاون الأمانة في إطلاق هذا المشروع مع هيئة تطوير المنطقة.

ودعا متحدث الأمانة محمد الصفيان المستثمرين ورواد الأعمال الراغبين في الاستثمار إلى “التواصل مع مركز التميز الاستثماري بالأمانة، والاطلاع على تفاصيل الفرص الاستثمارية عبر البوابة الرقمية للاستثمار البلدي، والتطبيق الذكي “فرص””.

 

2700 جولة

من ناحية أخرى، نفذت الأمانة يومي أمس الأول وأمس (الثلاثاء والأربعاء) 2705 جولة رقابية، وجولات مشتركة مع الجهات ذات العلاقة، في الأسواق، نتج عنها ضبط 141 مخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد وتطبيق “توكلنا”، وكذلك المخالفات البلدية. وأغلقت 5 منشآت مخالفة، وحررت 141 مخالفة.

 واستقبلت الأمانة 18 بلاغاً عن المنشآت المخالفة للإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا. وأكدت استمرار الجولات الرقابية المكثّفة، للتأكد من تطبيق التدابير الصحية والإجراءات الاحترازية، وضرورة التقيد بالأنظمة الوقائية، للمنشآت التجارية، والأسواق، والمراكز، ومتابعتها، وكذلك تطبيق الاشتراطات البلدية.

خطة طوارئ

وفي مليجة، أكملت البلدية استعدادها لاستقبال موسم الأمطار، وجهزت فرق الرقابة والمعدات وتفقدت جاهزية المناهيل.

وأوضح رئيس البلدية مناحي آل سعيدان، أن البلدية ‏ “وضعت خطة عمل في أوقات الطوارئ، تتكون من عدد 4 فرق، إضافة الى وجود 15 عاملاً مع كل فريق من عمال وآليات للمساهمة في الحد من أثار هطول الأمطار”.

وقال “تم حصر المناهل لشبكة مياه الأمطار، وعلمت البلدية على تنظيفها وإزالة الرواسب”، مشيراً الى أن “إدارة الخدمات في البلدية خصصت خدمة لأعمال الطوارئ، تحسباً لهطول الأمطار المتوقعة على مليجة والقرى التابعة لها”.

‏‎وأشار آل سعيدان إلى “تكثيف عدد الفرق والمعدات المخصصة لإزالة تجمعات مياه الأمطار، ومتابعة أماكن تجمعات المياه”، مضيفاً “تم الاستعداد بشكل مكثف ودعم الفِرق بأعداد كبيرة من العمال والمعدات بمختلف أنواعها والأحجام والأشكال لمراقبة الأماكن المستهدفة ومباشرة الأعمال الميدانية وتخصيص مكائن متنقلة بمقاسات مختلفة، لسحب تجمعات مياه الأمطار، بالإضافة الى مجموعة من الآليات”.

5 فرص

في الخفجي، أنهت البلدية الدراسة الخاصة لـ5 فرص استثمارية، بإنشاء وترميم وتشغيل وصيانة مستودعات (مخازن) في المحافظة.

وأوضح رئيس البلدية المهندس محمد الحميداني أن فرص استثمارات البلدية لهذا العام تتميز “بعدد كبير من الفرص والمساحات، حيث تعتبر من الفرص التجارية، وهي من الفرص المتميزة بمساحات كبيرة”.

والفرص الاستثمارية عبارة عن 5 مزايدات بإنشاء وترميم وتشغيل وصيانة وإدارة مستودعات (مخازن). ودعا الحميداني الراغبين في الاستثمارات الدخول على منصة “فرص” والاطلاع عليها.

1500 دجاجة

وفي راس تنورة، تمكنت البلدية أمس (الأربعاء) من ضبط 1500 دجاجة في سيارة نقل تفتقر للاشتراطات التعبئة والنقل، والاشتراطات الصحية.

وأوضح رئيس البلدية المهندس صالح القرني أن “مراقبي إدارة صحة البيئة في البلدية، ضبطت سيارة النقل، وكانت تنقل 1500 دجاجة بطريقة غير صحية ومخالفة لشروط التعبئة والنقل، والاشتراطات الصحية، إضافة الى عدم توفر شهادة صحية للعامل، واستخدام مركبة غير مرخصة صحياً، وتمت مصادرة واتلاف كل المواد التي تم ضبطها، وعمل الإجراءات النظامية اللازمة بحقه.

الملتقى الأول

إلى ذلك، كرّم أمين المنطقة المهندس فهد الجبير اليوم (الخميس) بمقر الأمانة، المشاركين في الملتقى الأول بمناسبة اليوم الدولي للحد من المخاطر. وجاء التكريم نظير الجهود المبذولة في الملتقى الذي نظمته الأمانة من منطلق حرصها على مواكبة الأحداث الدولية؛ لتفعيل الاسترشاد في إدارة المخاطر.

كما كرم الجبير أيضا أعضاء لجنة الفعاليات والمناسبات والمشاركين باليوم الوطني السعودي الـ 91، وأثنى على ما قدمه فريق العمل من جهود ساهمت في إنجاح الفعاليات التي أقيمت بالمنطقة، وأيضا الاحترافية والإشراف المباشر من قبل الفريق.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×