غرامة 20 ألف ريال تلاحق مواطناً تباهي بعرض كائنات فطرية توقيف عصابة تسرق سيارات وتفككها لبيعها في السوق

الرياض: واس

أوقفت شرطة منطقة القصيم، أمس (الخميس)، مواطناً يعرض كائنات فطرية برية مصيدة، والتباهي بذلك ونشره وتوثيقه. في ما أوقفت شرطة منطقة الرياض، 3 مواطنين ومخالفين لنظام أمن الحدود، سرقوا 6 سيارات وفككوها وباعوا أجزائها.

وقال المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة القصيم المقدم بدر السحيباني، في بيان صحافي، “إنه إشارة إلى مقطع الفيديو المتداول في مواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر فيه شخص يعرض كائنات فطرية برية مصيدة، والتباهي بذلك ونشره وتوثيقه، ما يعد مخالفة لنظام البيئة؛ تمكنت الجهة المختصة في شرطة المنطقة، بالتنسيق مع القوات الخاصة للأمن البيئي، من تحديد هويته، وهو مواطن في العقد الخامس، واتخذت في حقه الإجراءات النظامية الأولية، وإحالته إلى فرع النيابة العامة”.

وبيّن المقدم السحيباني، أن عقوبة عرض الكائنات البرية المصيدة غرامة تبلغ 20 ألف ريال، وفق ما نصت عليه اللائحة التنفيذية لصيد الكائنات الفطرية البرية، حاثًا الجميع على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم 911 ف منطقتي مكة المكرمة والرياض، و999 و996 في جميع مناطق المملكة.

وفي الرياض؛ قال المتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة الرائد خالد الكريديس، في بيان ثان، “إن المتابعة الأمنية لجرائم الاعتداء على الأموال وتعقب مرتكبيها؛ أسفرت عن القبض على 5 أشخاص، 3 مواطنين ومخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية، سرقوا 6 مركبات وتفكيكها وبيع أجزائها، والقيام بإتلاف الهياكل المتبقية لإخفاء جرائمهم عن طريق إحراقها”.

وأبان الكريديس، أنه تم استراد مركبتان قبل تفكيكها، في ما جرى إيقاف المتهمين، واتخذت في حقهم الإجراءات النظامية الأولية وإحالتهم إلى النيابة العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×