حملة خماسية تطيح بـ35 مخالفة لنظام الإقامة والعمل في الدمام

الدمام: صُبرة

ضبطت حملة خماسية نفذت مساء أول من أمس (الاثنين)، ضبط 35 مخالفاً لنظام الإقامة والعمل، إثر زيارة 60 منشأة مختلفة الأنشطة في مدينة الدمام.

ونفذ الحملة المشتركة مكتب العمل في الدمام، شعبة الضبط الإداري في شرطة المنطقة الشرقية، وزارة التجارة، البلدية ووزارة النقل.

وشملت منشآت تجارية متفرقة في الدمام، للتأكد من التزام أصحاب الأعمال والعاملين نظام العمل واللوائح والقرارات المنظمة للسوق.

وبيّن المدير العام لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في الشرقية عبدالرحمن فهد المقبل، أن “المخالفات التي ضبطت من الفرق التفتيشية تمثلت بمخالفات التوطين المتعلقة في المهن التي يحظر على غير السعوديين العمل بها، وتم اتخاذ الإجراءات النظامية في حق هؤلاء المخالفين، وكذلك مخالفات المادة 39 التي يحظر العمل بها لدى غير صاحب العمل، أو يعمل لحسابة الخاص، ومخالفات المادة 15، والتي يعمل بها العامل على غير مهنته، ومخالفات المادة 14، والتي يقوم العامل بالعمل من دون الحصول على رخصة عمل”.

واثنى المقبل، على الجهود المبذولة من مكتب عمل الدمام، ومن إدارة الرقابة في المكتب والفرع، مضيفاً “أن هذه الحملات تأتي ضمن خطة مكتب عمل الدمام لتنفيذ قرارات سعودة المهن وتوطينها ، وتوطين قطاعات الأخرى ومخالفين نظام الإقامة، والتأكد من التقيد في الأنظمة، لجميع القطاعات والأنشطة وعدم التهاون في تطبيق الأنظمة واللوائح على المخالفين”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×