7 مليارات ريال لتطوير البُنى التحتية في ميناء الدمام

الدمام: صُبرة

تفقد وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح الجاسر، اليوم (الاثنين)، سير العمل في ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، وزار المشروعات التطويرية في الميناء؛ وبرج المراقبة، وتابع حركة النقل البحري ومحطة الحاويات التي تشغلها الشركة السعودية العالمية للموانئ، كما تفقد مقر شركة “سايبم طاقة الرشيد للتصنيع المحدودة” (ستار)، واطلع على حركة مناولة الحاويات وتدفق البضائع وسلاسل الإمداد.

وقال الجاسر، “إن ميناء الملك عبدالعزيز حقق نقلة نوعية خلال الفترة الماضية، عبر توقيع وبدء تشغيل أكبر عقد تخصيص منفرد في المملكة مع الشركة السعودية العالمية للموانئ، باستثمارات قَدْرها 7,3 مليارات ريال؛ لإنشاء أكبر محطة حاويات ذكية بالشرق الأوسط، ما سيسهم في رفع الطاقة الاستيعابية لمحطات الحاويات في الميناء بأكثر من 120%”.

وتابع أن “الميناء أسهم، مع بقية شبكة الموانئ السعودية، في تقدم أداء الموانئ البحرية دوليًا، وذلك وفق التقرير السنوي‏ (Lloyd’s List) لعام 2021 الذي يقيس القدرة الإنتاجية السنوية لمناولة الحاويات عالمياً”.

‏‎وأوضح أن العمل “مستمر بشكل حثيث على تطوير وتحديث شبكات النقل البحري في المملكة، ورفع الكفاءة الإنتاجية لشبكة الموانئ والعمل وفق أساليب تنافسية ومعايير اقتصادية رفيعة”.

ويعتبر ميناء الملك عبدالعزيز البوَّابة الشرقية للمملكة، ويرتبط مع الميناء الجاف في الرياض بسكة حديد، ويعد ميناءً أساسيًا تمر من خلاله حركة تدفق البضائع من جميع أنحاء العالم إلى المنطقتَيْن الشرقية والوسطى؛ ما يجعله عاملًا أساسيًا في دعم الحركة التجارية بالمملكة، وبوَّابةً للصادرات والواردات السعودية إلى لأسواق العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×