“THE RIG”.. القفز من فوق منصة نفط والتزحلق داخل أنبوب بترول بعد أسبوع من الاسحواذ على "نيو كاسل"

الرياض: واس

بعد نحو أسبوع من عقد صفقة رياضية، تمثلت في الاستحواذ على الكامل على نادي نيوكاسل العتيق، يعاود صندوق الاستثمارات العامة مسلسل استثماراته، ويعلن اليوم (السبت) عن إطلاق مشروع سياحي جديد، بعنوان “THE RIG”، الذي يحاكي في فكرته العامة مفهوم منصات النفط البحرية، التي تتحول إلى أماكن ترفيه في المشروع، ولكن برؤية مختلفة، وأفكار مبتكرة.

ويراهن الصندوق على مشاريع السياحة والترفيه، ويرى أنه ستكون الحصان الأسود في سلسلة استثماراته الهادفة إلى تنويع مصادر الدخل من جهة، وتقليل الاعتماد على دخل النفط من جهة أخرى وفق متطلبات رؤية 2030. ويعد “THE RIG” أحدث مشاريع الصندوق في قطاعي السياحة والترفيه.

ويقع مشروع “THE RIG” في منطقة الخليج العربي، ويمتد على مساحة تزيد على 150 ألف متر مربع، ويمزج بين خيارات متنوعة للضيافة والإقامة والمغامرة والتجارب الرياضية البحرية.

ويهدف المشروع إلى المحافظة على بيئة المنطقة التي سيقام عليها، باتباع أفضل المعايير والممارسات العالمية، تعزيزًا لجهود المملكة للحفاظ على البيئة.

وسيكون المشروع إضافة نوعية للمشاريع السياحية الجذابة، ومن المتوقع أن يستقطب العديد من السياح من مختلف أنحاء العالم، وبشكل خاص مواطني ومقيمي دول الخليج العربي، لعيش تجربة سياحية استثنائية.

ويتضمن المشروع 3 فنادق، ومجموعة مطاعم عالمية، ومهابط للطائرات المروحية، والعديد من الأنشطة المتنوعة والرياضات الجريئة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×