غداً.. أمير الشرقية يطلق برنامجاً يؤهل الطيارين ويوظفهم

الدمام: صُبرة

يرعى أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، غداً (الأحد)، الاحتفال بإطلاق أول برنامج لتدريب الطيارين، ينتهي بالتوظيف.

ويحرص البرنامج على أن يكون وجهة لتدريب طياري العالم، وتخريج عدد من الطيارين الحاصلين على رخص الطيران، وذلك في فرع أكاديمية أكسفورد السعودية في مطار الملك فهد الدولي بالدمام.

وقال رئيس مجلس إدارة الأكاديمية الكابتن عثمان المطيري، “إن المملكة أصبحت وجهة لتدريب الطيارين، ويقصدها الكثيرون على مستوى العالم”.

وأوضح أن الأكاديمية هي “الأولى في المملكة، وتسعى للمساهمة في تحقيق رؤية الوطن 2030 من خلال جعل المملكة وجهة لتدريب الطيارين، إضافة لتخريج مدربين سعوديين للتدريب في مختلف دول العالم”، مضيفًا أن “الأكاديمية تستقطب الطلاب والطالبات على حدٍ سواء في تخصص الطيران، ومدة التدريب بها من سنتين ونصف السنة إلى 3 سنوات، يحصل الطالب خلالها على التأهيل اللازم، ثم يتم اختيار الخريجين المؤهلين للالتحاق ببرنامج مدربي الطيران، الذي يتيح لهم العمل مدربين في إحدى شبكة أكاديميات أكسفورد العالمية، ومن ضمنها أكسفورد السعودية، والحصول على رخصة تتيح لهم التوظيف مباشرة في الأكاديمية”.

ويضم البرنامج التدريبي مرحلة ثالثة تسمى بـ “التأهيل على طائرات الإيرباص 320” وتتفرد الأكاديمية عالميًا بتقديم هذه المرحلة، ويؤهل هذا التدريب الطالب الذي حصل على رخصة من خلال قيادة طائرات التدريب على قيادة الطائرات التجارية من نوع إيرباص 320.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×