الداخلية: تنفيذ القتل تعزيراً في قاتل طليقته المصرية أجهز على المرأة وحاول قتل ابنيهما بالرصاص

المدينة المنورة: واس

أصدرت وزارة الداخلية، صباح اليوم، بياناً كشفت فيه تنفيذ حدّ القتل تعزيراً بمواطنٍ أُدين بقتل زوجته المصرية بالرصاص، ومحاولة قتل ابنيه منها. وبدأت بيان الوازرة بالآية الكريمة {إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَاداً أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ}.

وذكرت الوزارة أن سلمان بن فريج بن سليمان الصاعدي السعودي الجنسية؛ أقدم على قتل طليقته عبير بنت محمود محمد جاد الله المصرية الجنسية، بإطلاق النار عليها مما أدى لوفاتها، وقيامه بإطلاق النار على ابنته “بشرى”، وابنه “فارس” مما أدى إلى إصابتهما.

وأوضحت الوزارة سلطان الأمن قبضت عليه، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه. ولخطورة وعظم وبشاعة ما أقدم عليه الجاني بحق أسرته، فقد تم الحكم عليه بالقتل تعزيراً وأيدت محكمة الاستئناف والمحكمة العليا الحكم، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وأضافت الوزارة أن الحكم تم تنفيذه اليوم الأربعاء 1439/10/20هـ بالمدينة المنورة في منطقة المدينة المنورة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com