5 عقوبات صارمة تنتظر مشغّلي المتسلّلين والمتستّرين عليهم 100 ألف غرامة، وحرمان من الاستقدام، والتشهير، وسَجن المدير وترحيله

الرياض: واس

حذّرت المديرية العامة للجوازات أصحاب المنشآت من نقل أو تشغيل المتسللين أو التستر عليهم أو إيوائهم أو تقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم. وسردت المديرية في بيان لها قائمة عقوبات فد تصل إلى 5، لكل منشأة تتورط في هذه المخالفات.

وأضافت أن العقوبة تبدأ بغرامة 100 ألف ريال على المنشأة، وحرمانها الاستقدام مدة خمس سنوات، والتشهير بها، وسجن المدير المسؤول سنتين وترحيله إذا كان المدير وافداً، وتتعدد الغرامات بتعدد المخالفين.

وقالت المديرية إن كل من يقوم بنقل أو تشغيل أو تهريب المتسللين أو التستر عليهم أو إيوائهم أو تقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم، فإنه يعرض نفسه لعقوبة السجن لمدة سنتين والغرامة المالية 100 ألف ريال والترحيل إن كان المخالف وافداً والتشهير به ومصادرة وسيلة النقل وتتعدد الغرامات بتعدد المخالفين.

وكانت المديرية العامة للجوازات قد أوضحت بأن كل من يقوم بنقل أو تشغيل المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل، بمن فيهم العمالة المتغيبة عن العمل، أو التستر عليهم أو إيوائهم أو تهريبهم أو تقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم، فإنه يعرض نفسه لعقوبة الغرامة المالية التي لا تقل عن 15 ألف ريال والترحيل إن كان المخالف وافداً وتشدد العقوبة في حال تكرار المخالفة لتصل إلى 100 ألف ريال والسجن 6 أشهر وتتعدد الغرامات بتعدد المخالفين.

ودعت المديرية العامة للجوازات المواطنين والمقيمين إلى ضرورة التقيد بالأنظمة والتعليمات والإبلاغ عن العمالة المخالفة حتى لا يعرّضوا أنفسهم للعقوبة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×