بعد «أسد الرياض».. إبرة مُخدرة تنهي خطر «لبوة الخبر»

الخبر: صُبرة

سيطر المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية اليوم (الثلاثاء)، على لبوة طليقة في مدينة الخبر، بعد تلقيه بلاغًا عن وجودها في أحد الشوارع.

وقال المركز، في تغريدة على منصة «تويتر»، إنه «تم التعامل مع الأسد، وتخديره، ونقله إلى مركز الإيواء تحت رعاية متخصصين وإشراف بيطري».

وأبان أنه تمت السيطرة على الأسد من دون وقوع أي ضرر على السكان أو على الكائن.

وكانت القوات الخاصة للأمن البيئي سيطرت في الثاني عشر من أغسطس الماضي، عقب تلقيها بلاغاً عن وجود أسد مُقيد في عمود في أحد الأحياء السكنية بالعاصمة الرياض. وقالت القوات إنها مازالت تبحث عن من قام بذلك.

وفي التفاصيل؛ قال المتحدث الرسمي للقوات الخاصة للأمن البيئي الرائد رائد المالكي في بيان صحافي، إن «القوات باشرت بلاغاً ورد للمركز الوطني للعمليات الأمنية، عن وجود أحد الحيوانات المفترسة (أسد)، مُقيد في عمود في حي سكني في مدينة الرياض».

وتابع أنه «بمباشرة البلاغ، تم التعامل مع الأسد لتحييد خطره عن سكان الحي، بمشاركة الدوريات الأمنية، والتنسيق مع المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية لنقله إلى مركز الإيواء»، مضيفاً أنه «مازال البحث جار لمعرفة من قام بذلك، لاتخاذ الإجراءات النظامية في حقه».

اقرأ أيضاً:

الرياض.. أسد مربوط في عمود.. والسجن 10 سنوات وغرامة 30 مليوناً في انتظار الفاعل

تعليق واحد

  1. المشكلة من قبل قالو ليهم يسلموهم بس في ناس يخافو من المحاسبة ولغرامه فما سلموهم وصارو يتخلصو منهم برميهم بشارع ويشكلو خطر على الناس الحل المناشده ياصبرة عن طريق صحيفتكم اللامعة توصلو الصوت للجهات المختصة باعطائهم فرصة للتسليم وتعويضهم بمبلغ بسعره لان قبل كانو سامحين ليهم بالاستيراد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com