الرياض.. أسد مربوط في عمود.. والسجن 10 سنوات وغرامة 30 مليوناً في انتظار الفاعل

الرياض: واس

استنفرت القوات الخاصة للأمن البيئي في الرياض، عقب تلقيها بلاغاً عن وجود أسد مُقيد في عمود في أحد الأحياء السكنية. وقالت القوات إنها مازالت تبحث عن من قام بذلك.

وفي التفاصيل؛ قال المتحدث الرسمي للقوات الخاصة للأمن البيئي الرائد رائد المالكي في بيان صحافي، إن “القوات باشرت بلاغاً ورد للمركز الوطني للعمليات الأمنية، عن وجود أحد الحيوانات المفترسة (أسد)، مُقيد في عمود في حي سكني في مدينة الرياض”.

وتابع أنه “بمباشرة البلاغ، تم التعامل مع الأسد لتحييد خطره عن سكان الحي، بمشاركة الدوريات الأمنية، والتنسيق مع المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية لنقله إلى مركز الإيواء”، مضيفاً أنه “مازال البحث جار لمعرفة من قام بذلك، لاتخاذ الإجراءات النظامية في حقه”.

وأوضح المالكي، أن الاتجار بالكائنات الفطرية المهددة بالانقراض (بما في ذلك اقتناؤها)، يعد من المحظورات التي نص عليها نظام البيئة التي تصل عقوبتها إلى السجن لمدة 10 سنوات، وغرامة تصل إلى 30 مليون ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وحثض الجميع على الإبلاغ عن أي حالات استيراد أو تصدير أو نقل أو بيع أو عرض أو اقتناء أي كائنات فطرية أو إكثارها على الرقم 911 في منطقتي مكة المكرمة والرياض، و999 في جميع مناطق المملكة.

تعليق واحد

  1. الحكومه قالت الي عنده حيوانات مفترسه يسلمهم وهو خاف يسلمه ويغرموه 30 مليون ، وبطبيعة الحال مو اي احد عنده هذا المبلغ فربطه لايضر احد وطبعاً معروف اي احد يشوفه بيبلغ البيئة وبتمسكه ، بس انتون يا صبرة صحيفة صفراء تحبو اثارة الرأي العام

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×