يمني يبحث عن الثراء السريع بتهريب الغزلان والوعول تُباع في السوق السوداء.. والعقوبة تتضمن تغريمه 10 آلاف ريال عن كل حيوان

القطيف: صُبرة

جيزان: واس

تواصل أجهزة الأمن التصدي لمنتهكي أنظمة الحفاظ على الحياة الفطرية والحيوانات المُهددة بالانقراض، إذ أعلنت شرطة منطقة جازان مساء أمس (الأربعاء)، عن ضبط مقيم في حوزته وعول وغزلان مهربة من خارج المملكة، وذلك في شاحنة تحوي عشرات من الوعول والغزلان، بهدف بيعها في السوق السوداء، بمبالغ تصل إلى عشرات الآلاف من الريالات للحيوان الواحد.

وفي التفاصيل؛ قال المتحدث الإعلامي لشرطة جازان الرائد نايف حكمي، في بيان صحافي، “إنّ مركز الضبط الأمني في محافظة الدائر، قبض على مقيم يمني، في العقد الثالث، ضُبط في حوزته وعول وغزلان مُهربة من خارج المملكة”.

وأشار حكمي، إلى أنه جرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية في حق المُهرب، وتسليم المضبوطات إلى جهة الاختصاص، داعياً إلى الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة على الرقم 911 في منطقتي مكة المكرمة والرياض، و999 و996 في جميع مناطق المملكة.

يُذكر أن تصدير أو استيراد الحيوانات والطيور أو غيرها مُقيد بإجراءات مُسبقة، يتعين إتمامها وتنسيقها مع الجهات المختصة، وذلك للحفاظ على الحياة الفطرية وإنمائها، بعدم فسح الحيوانات وغيرها إلا بعد إنهاء جميع الإجراءات اللازمة.

وكان المتحدث الرسمي للقوات الخاصة للأمن البيئي الرائد رائد المالكي، أوضح في تصريح سابق، أن عقوبة مخالفة بيع أي كائن فطري مجهول المصدر، أو تم الحصول عليه أو إكثاره بطريقة غير نظامية هي غرامة تصل إلى 10 آلاف ريال لكل كائن.

اقرأ أيضاً:

غزال الريم.. مُلهم الشعراء والعشاق يقتله «أعداء البيئة» بـ«الشوزن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com