أمير الشرقية: التزام الإجراءات الاحترازية وراء تراجع إصابات كورونا

الدمام: صُبرة

أرجع أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، انخفاض أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى التزام الجميع الاجراءات الاحترازية، مؤكداً أهمية الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الجسدي والحرص على أخذ اللقاح للوصول للمناعة المجتمعية.

وقال إن “استمرار الحملات التوعوية يُعد ضرورة لرفع ثقافة المجتمع والوعي لدى شرائحه كافة، ومن أجل المحافظة على المكتسبات التي تحققت”.
جاء ذلك خلال تكريم الأمير سعود في الإمارة اليوم (الأربعاء)، المشاركين من الجهات والأفراد في الحملة التوعوية “معتمدين عليك.. خذ الخطوة “التي أطلقتها المديرية العامة للشؤون الصحية في الشرقية.

ونوه الأمير سعود، بما قدمته القيادة من جهود ساهمت في تقليل أعداد الإصابات بالفيروس، وكذلك تميز المنظومة الصحية في طريقة تعاملها مع الجائحة والسيطرة على الأعداد والحد من ارتفاعها، بتعاون جميع الجهات، وتوعية المواطنين والمقيمين بتطبيق الإجراءات الاحترازية والمحافظة على سلامة المجتمع.

من جهته، كشف مدير صحة الشرقية الدكتور إبراهيم العريفي عن تنفيذ 20 ألف جولة توعوية ورقابية على عدد من مدن ومحافظات المنطقة، مركزةً على المنشآت الصحية وأسواق النفع العام والمحال التجارية والمطاعم والمقاهي والأندية ومراكز الرياضة والمساجد ومرافق الإيواء السياحية لتوعية أصحاب المحلات والعاملين فيها، والتأكيد على الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية مثل استخدام تطبيق “توكلنا”، وفحص الحرارة، والتباعد، وتطبيق العدد المسموح فيه حسب مساحة كل منشأة، والتأكد من تعقيم الأسطح، ووجود تباعد بين الطاولات، وحثهم على المبادرة بالحصول على لقاح كورونا لتقليل أعداد الإصابات اليومية بالفيروس.

وفي الجانب التوعوي، أشار العريفي إلى توزيع أكثر من 12670 نشرة، و6520 باركود توعويًا بعدة لغات تستهدف جميع أفراد المجتمع ما كان له الأثر الإيجابي في رفع مستوى الوعي الصحي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×