مقهى صفوى يعتذر عن صور “رشاش”.. ويؤكد: لم نُمجّد الشخصية الإجرامية

صفوى: معصومة الزاهر

أعلن عبدالله العيد، صاحب مقهى “جي سواف “، بمدينة صفوى، اعتذاره عن سوء الفهم الذي تسبّب به استخدام المقهى لثيمات من شخصية مسلسل “رشاش” الذي يجسّد شخصية إجرامية.

وبعد يوم من إغلاق المقهى عقاباً من وزارة التجارة قال العيد لـ “صُبرة”: لم نتوقع أبداً أن يُفسَّر ما فعلناه تمجيداً لشخصية إجرامية نهائيًا، بل كانت مجرد دراما سعودية ناجحة واكبناها كما هو حال نجاح مسلسلات سبق أن استخدمنا ثيمات منها، والهدف كان تسويقياً للمقهى لا أكثر”.

وهذا اليوم (الخميس)؛ عاود المقهى العمل، بعد إغلاقه من وزارة التجارة التي اتهمته باستخدام “عبارات غير لائقة”، بحسب ما نشرته الوزارة في حساباتها الإلكترونية.

وبرّر العيد ما حدث بأنه سبق أن استخدم المقهى ثيمات من مسلسلات أخرى، مثل “مسلسل “الحفرة” وهو مسلسل تركي مشهور”. وأضاف “نجحت الفكرة معنا بشكل كبير، ثم قدمنا الفعالية الثانية مع المسلسل الأمريكي الكوميدي الشهير Friends ولاقت نجاحًا باهرًا”.

وعن الثيمة الأخيرة “كانت الفعالية مع مسلسل “رشاش” واخترناه لشعبيته الكبيرة في هذا الوقت، رأيته من زاوية فنية كونه عملاً سعودياً ناجحاً من ناحية الدراما والإخراج فقط”.

وقال إن المقهى يعمل منذ ما يقارب ثلاث سنوات، وهو الفرع الوحيد، ونحن نغير ثيمة العمل والتسويق كل أسبوعين الى ثلاثة اسابيع كفعاليات.

وأضاف “هذا مصدر رزقنا ولن ندعم فيه أي سلوك إجرامي أو مخالف للقانون”.

وقال العيد إنه يعمل فيه يومياً منذ الساعة السادسة صباحًا ليعود منزله في الثانية عشر صباحًا، وقد يتأخر إلى الواحدة بعد الفجر، في الإجازات الأسبوعية”.

وسبق أن نشر العيد، اليوم، اعتذاراً ونشره في صفحات المقهى الرسمية وقال “نعتذر لكل من شعر بإساءة تجاه الفكرة، ونسامح كل من أخطأ في حقنا نحن كأفراد، فما نحن في نهاية الأمر إلا أخوانكم”.

وعن تعامل وزارة التجارة معه قال “تعامل معي فرع وزارة التجارة بشكل راقٍ جداً، ذهبت بخوفي وتوتري، ولكنهم أشعروني وكأنني أخ صغير لهم، نصحوني، تعاملوا معي بشكل طيب، تعاونوا معي كثيراً، خرجت من عندهم مرتاحاً جداً ومطمئناً”.

اقرأ أيضاً

صفوى: إغلاق مقهى علق صور أبطال «رشاش».. بعبارات «غير لائقة»

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×