صفوى: إغلاق مقهى علق صور أبطال «رشاش».. بعبارات «غير لائقة»

صفوى: معصومة الزاهر

اغلقت وزارة التجارة بمشاركة الأجهزة الأمنية في المنطقة الشرقية، اليوم (الأربعاء)، مقهى مخالفًا للأنظمة والتعليمات في مدينة صفوى.

وأوضحت وزارة التجارة في تغريدة على حسابها الرسمي في منصة «تويتر«، أنه تم «استدعاء مالك المقهى، وسيتم إكمال الإجراءات الرسمية في حقه».

ولم تحدد الوزارة، المقهى، أو اسمه، ولكن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ربطوا بينه، وبين مقهى في مدينة صفوى امتلئ بصور أبطال مسلسل «رشاش»، الذي تم عرضه مؤخرًا في ثماني حلقات على إحدى القنوات الفضائية، فيما وضعت على الأكواب عبارات اعتبرت «غير لائقة».

بيد أن حساب المقهى (تحتفظ «صُبرة» باسمه) في «تويتر» علق على حملة الانتقادات التي طاولته في المنصة، لما اعتبره مغردون أنه «تمجيد للمرم رشاش»، بالقول «سوء الفهم فالتغريدة مقلق، نحنُ لا نمجد المجرمين وشخصية “رشاش الحقيقية” نمجد العمل الوطني السعودي».

ولا يعد استغلال مسلسل يحظى بجماهيرية واسعة بين المشاهدين أمراً جديداً، فطالما كانت صور الشخصيات المحبوبة للمشاهدين معلقة في كثير من المنشآت التجارية.

لكن هذه المرة اختلفت القصة، فالعمل تناول شخصية «رشاش»، التي برزت في ثمانينيات القرن الميلادي الماضي، إثر تورطه في أعمال إجرامية، وقيادته عصابة.

«رشاش» مسلسل سعودي من تأليف توني جوردن، وكتبته دراميًا الشيخة سهى آل خليفة، وريتشاد بيلامي، وأخرجه كولن تيغ.

اقرأ متابعة صُبرة

صفوى: إغلاق مقهى علق صور أبطال «رشاش».. بعبارات «غير لائقة»

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×