أمانة الشرقية تغلق 4 محال.. والإعلان عن 73 مشروعاً في الخُبر.. و300 سيارة تالفة برأس تنورة

الدمام: صُبرة

خلال 24 ساعة، أغلقت أمانة المنطقة الشرقية 4 محال تجارية، وحررت 67 مُخالفة تخص الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المرتبطة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك خلال 1514 جول رقابية وجولات مشتركة، نفذتها الأمانة أمس (الثلاثاء) في الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع.

وقالت الأمانة إن الجولات الرقابية مستمرة للتأكد من تطبيق التدابير الصحية والإجراءات الاحترازية، وكذلك تطبيق الاشتراطات البلدية، ورفع المستوى التوعوي لجميع المنشآت في المنطقة.

واستقبلت الأمانة 31 بلاغاً، عن مخالفات المنشآت للإجراءات الاحترازية وتطبيق “توكلنا”.

73 مشروعاً

إلى ذلك، أعلنت بلدية الخُبر عن  أكثر من 73 مشروعاً تنموياً، تعزز تنافسية المدينة السياحية والترفيهية والثقافية والاقتصادية.

وقال رئيس البلدية المهندس سلطان الزايدي إن المشاريع الـ73 تتنوع بين التجاري والإداري وينفذها القطاع الخاص منها مشروع شرفات بارك بطريق الملك فيصل، إضافة الى دور سينما، وكذلك مشروع الخبر بارك في شارع الأمير تركي ومشروع برج أجدان السكني بارتفاع يزيد على 40 طابقاً، ومشروع سينما أجدان، فضلاً عن مشروع مجمع مطل بواجهة الخبر البحرية، ومشروع الخبر سيتي ووك بطريق الأمير فيصل بن فهد، إضافة الى مجموعة من الأبراج السكنية والإدارية والفنادق العالمية، هذا بالإضافة الى مشروع صندوق الاستثمارات العامة بكورنيش الخبر.

300 سيارة

وفي رأس تنورة، نفذت البلدية أخيراً حملة شاملة لحصر السيارات التالفة والمهملة في أنحاء وشوارع المحافظة.

وأوضح رئيس البلدية المهندس صالح القرني أن “لجنة حصر السيارات المكونة من مرور المحافظة وشرطة المحافظة والبلدية، قامت بحصر السيارات التالفة والمهملة في أنحاء وشوارع المحافظة”، مشيراً الى أن “عدد السيارات التالفة والمهملة التي تم حصرها بلغ 300 سيارة”.

وقال إن هناك آلية تتبعها إدارة المرور والبلدية مع ملاك السيارات المهملة، وأضاف “المرة الأولى يتم وضع إشعار تحذيري على المركبة قبل سحبها، وفي المرحلة الثانية، يتم سحب السيارة بعد اكتمال كل الإجراءات النظامية”.

وأكد المهندس القرني أن أعمال اللجنة لا زالت قائمة بشكل مستمر ومتابعة مواقع هذه السيارات والحد من هذه الظاهرة”، مشيراً إلى أنه “بعد أن يتم حصر السيارات، تقوم البلدية بإزالة السيارات التالفة، أما السيارات المهملة، فإن اختصاصها من قبل إدارة المرور، حيث أن لها آلية أخرى”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×