13 فرصة استثمارية في المخطط الإعلاني للدمام والخبر والظهران إغلاق 7 محال في الشرقية.. وراس تنورة تُطبق "محصن"

الدمام: صُبرة

بــ13 فرصة استثمارية، أطلق وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل اليوم (الثلاثاء)، المخطط الإعلاني لحاضرة الدمام والخبر والظهران، ضمن استراتيجية تطوير الإعلانات الخارجية داخل المدن السعودية، التي تضمنت قيام كل أمانة بإعداد مخطط إعلاني يتناسب مع هوية المدينة واقتصادها.

ويطرح المخطط الإعلاني للأمانة الفرصة الاستثمارية في مجال الإعلانات الخارجية لوسائل إعلانية متنوعة والمزمع طرحها خلال الفترة القريبة.

ويتضمن المخطط الإعلاني تخصيص 1007 لوحات إعلانية، فيما سيبلغ عدد الإعلانات على الحافلات وسيارات الأجرة 1000 إعلان، إضافة الى أن عدد اللوحات للشرائح الجديدة، سيبلغ 30 لوحة، فيما سيتم تخصيص منطقتين رقميتين، وكذلك تضمين عناصر المدن الذكية في كل الوسائل الإعلانية، وتصميم هوية إعلانية للمدينة، يتم عكسها على تصاميم اللوحات الإعلانية.

وقال أمين المنطقة المهندس فهد الجبير، “إن المخطط الإعلاني يستهدف تحسين المشهد الحضري، وتطبيق مفهوم المدن الذكية وتحقيق الاستدامة المالية”.

ويراعي المخطط جوانب مهمة، مثل توحيد الهوية البصرية للوحات الإعلانية، بما يتناسب مع الهوية العمرانية للمنطقة، وتحديد الأعداد المناسبة من اللوحات الإعلانية، لضمان عدم إحداث تلوث بصري من تكدس اللوحات الإعلانية في بعض التقاطعات، من خلال تمكين شرائح إعلانية جديدة، مثل الإعلانات على واجهات المباني، وسيارات الأجرة العامة والحافلات، والتغليف الإعلاني للمباني تحت الإنشاء، والإعلانات على الأراضي البيضاء، وتحديد مناطق رقمية لتحويلها إلى معالم رئيسة للمدينة مستقبلاً.

1400 جولة

إلى ذلك، نفذت الأمانة أمس (الاثنين)، 1442 جولة رقابية، وجولات مشتركة مع الجهات المعنية، نتج منها إغلاق 7 منشآت مخالفة، وضبط 72 مخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية المرتبطة بفيروس “كورونا” المستجد وتطبيق “توكلنا”، في الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع.

وقالت الأمانة، إن جولاتها الرقابية مستمرة للتثبّت من تطبيق التدابير الصحية والإجراءات الاحترازية. وكذلك رفع المستوى التوعوي لجميع المنشآت في المنطقة.

واستقبلت الأمانة عبر مركز البلاغات27 بلاغاً، عن مخالفات المنشآت للإجراءات الاحترازية وتطبيق “توكلنا”.

 

الإجراءات الوقائية

وفي رأس تنورة، بدأت البلدية بتفعيل حملة “محصّن” الهادفة إلى متابعة تطبيق الاجراءات الاحترازية وتنفيذ اشتراط التحصين وإبراز تطبيق “توكلنا” كمحصن أو محصن جرعة أولى أو محصن متعافٍ لدخول المراكز التجارية والمولات ومحال تجارة الجملة والتجزئة وأسواق النفع العام والمطاعم والمقاهي ومحال الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل النسائية، وكل الأنشطة التجارية وفق آلية تنظيمية، تتضمن تطبيق كل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات المعتمدة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×