خبرة اليابان ومواهب السعوديين تُنتج “الرحلة”.. وسكان الرياض أول المشاهدين

الرياض: واس

في وقت متزامن، سيتمكن المواطنون والمقيمون في مدينة الرياض من مشاهدة العرض الأول لـ”الرحلة”، وهو أول فيلم أنميشن سعودي ياباني. في الوقت نفسه، سيكون الفيلم متاحاً لرواد السينما في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والكويت والبحرين وعمان وقطر ومصر ولبنان والعراق وغيرها. وفي الأسبوع المقبل، سيصل الفيلم إلى في صالات السينما في اليابان.

وأطلقت شركة مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية (مسك)، العرض الأول للفيلم في صالة فوكس سينما واجهة الرياض.

وأختير الفيلم أخيراً ليكون أول فيلم سينمائي سعودي معفي من رسوم هيئة الإعلام المرئي والمسموع السعودية في صالات السينما.

تجربة سينمائية

ويوفر فيلم الرسوم المتحركة للمشاهدين تجربة سينمائية استثنائية، ويعد أول فيلم سينمائي سعودي يعرض للجمهور بتقنية الـ4DX. وسبق للشركة في مارس الماضي إطلاق المقطع التشويقي للفيلم باللغتين العربية واليابانية الذي حقق 30 مليون مشاهدة عالمية مع ردات فعل إيجابية من الجمهور العالمي والعربي.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة مانجا والمنتج التنفيذي في للفيلم الدكتور عصام بخاري, أن الفيلم يعكس المستوى العالي للفنانين الموهوبين من المملكة، بالتعاون مع كبار الخبراء من اليابان، إضافة إلى السعي نحو التميز في إظهار الأعمال المحلية في المجال الفني، مبيناً أن فيلم الرحلة سيكون متاحًا عالمياً وفي جميع أنحاء الشرق الأوسط لدعم رؤيتنا لتصدير الثقافة السعودية والقصص التاريخية التي تتسم بها شبه الجزيرة العربية.

الجزيرة العربية

فيلم “الرحلة” مستوحاة من تاريخ شبه الجزيرة العربية، ويروي قصة أوس الخزاف صاحب الماضي الغامض، الذي يخوض معركة ملحمية للدفاع عن مدينته, ويعد العمل الفني إنتاج مشترك مع الإستديو الياباني الرئيس توئي أنيميشن وأخرجه شيزونو كوبون، الذي قام بإخراج قائمة طويلة من الأعمال الشهيرة، ومنها المحقق كونان و Godzilla: City on the Edge of Battle, ومن بين فناني الدبلجة اليابانيين أسماء مشهورة في المنطقة اليابانية مثل تورو فرويا وتكايا كورودا وهيروشي كيميا، بينما تمت دبلجة النسخة العربية من قبل مواهب سعودية مثل نصار النصار وعبدالرحمن الورثان وعدد من الفنانين المشهورين مثل جاسم النبهان وعبده شاهين ورشا رزق.

ثقافة المملكة

من جانبه قال الممثل الصوتي السعودي للبطل “أوس” نصار النصار “تشرفت بالحصول على فرصة تأدية صوت الشخصية الرئيسة في فيلم “الرحلة”، كوني جزءًا من فريق عمل إنتاج يعرض جمال وثقافة المملكة العربية السعودية هي تجربة عظيمة، وأنا على يقين بأن العمل سيترك المشاهدين متشوقين للمزيد من الأعمال الفنية من أبناء المملكة”.

 

ثقافة الأنمي

فيما أفادت مديرة قسم الرسوم المتحركة والقصص المصورة في شركة مانجا للإنتاج المنتجة والمخرجة الفنية لفيلم “الرحلة” سارة محمد، أن ثقافة الأنمي واسعة ومنتشرة في الشرق الأوسط وخاصة في المملكة، وحوفظ على أصالة الثقافة السعودية في فيلم “الرحلة” مع الالتزام أسلوب إنتاج الأنمي، لذلك كان تحقيق التوازن الدقيق أمرًا بالغ الأهمية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×