بعد 4 أيام.. تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس منع تشغيل العمال من 12 ظهراً إلى 3 مساءً

الرياض: واس

يدخل قرار منع العمل تحت أشعة الشمس، حيز التطبيق اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل، ويسري على جميع منشآت القطاع الخاص، اعتباراً من الـ12 ظهراً إلى الـ3 مساءً، حتى يوم الأربعاء 8 صفر المقبل، الموافق 15 سبتمبر المقبل.

وكان وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي، أصدر قرارًا وزاريًا في 29 من شوال الماضي، يقضي بالموافقة على الدليل الإجرائي للسلامة والصحة المهنية للوقاية من آثار التعرض لأشعة الشمس والإجهاد الحراري، وإلزام منشآت القطاع الخاص بتنفيذ هذا القرار.

وأكدت الوزارة أن القرار يأتي في إطار حرصها على “الحفاظ على سلامة وصحة العاملين في القطاع الخاص، والتزامها توفير بيئة عمل صحية وآمنة للعمال، وتجنيبهم مما قد يسبب لهم المخاطر الصحية، وفق اعتبارات السلامة والصحة المهنية”.

ودعت الوزارة، أصحاب العمل إلى ضرورة تنظيم ساعات العمل ومراعاة ما نص عليه هذا القرار، حيث تسعى الوزارة إلى توفير بيئة عمل آمنة من المخاطر المختلفة، ورفع مستوى كفاءة ووسائل الوقاية للحد من الإصابات والأمراض المهنية، وحماية العاملين من الحوادث، مما سينعكس على تحسين وزيادة الإنتاجية. وتستقبل الوزارة جميع الاستفسارات والشكاوى الخاصة بمخالفات تطبيق القرار، عبر هاتف خدمة العملاء رقم 19911، أو عبر تطبيق معا للرصد.

وللمزيد، يمكن الاطلاع على الدليل الإجرائي للسلامة والصحة المهنية للوقاية من آثار التعرض لأشعة الشمس والإجهاد الحراري عبر زيارة الرابط التالي:

https://hrsd.gov.sa/sites/default/files/3502021.pdf

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×