ضربة “ثلاثية” تُطيح بمروجي قطع غيار السيارات المقلدة فرق "التجارة" ضبطت 280 ألف قطعة و73 ألف "استيكر"

القطيف: صُبرة

في عمل رقابي متزامن، دهمت فرق وزارة التجارة مساء أمس (الخميس)، مستودعات يديرها وافدون مخالفون، يغشون في قطع غيار السيارات، ويزوّرون بلد المنشأ.

وقالت الوزارة، في تغريدة على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن فرقها ضبطت أكثر من 280 ألف قطعة غيار تم تزوير بلد منشأها.، كما ضبطت أكثر من 73 ألف “استيكر” وعلب تغليف قطع الغيار.

وأغلقت “التجارة” المستودعات الموزعة على مناطق: الرياض، مكة المكرمة والقصيم. كما احالت المخالفين إلى الجهات الأمنية.

يُذكر أن لائحة أحكام تقديم الصيانة وتوفير قطع الغيار وضمان جودة الصنع، الصادرة عام 1435هـ، والمعدل للائحة التنفيذيّة لنظام الوكالات التجاريّة الصادرة عام 1401هـ، ينظم كافة خدمات ما بعد البيع. فيما تقوم الفرق الرقابية للوزارة بجولات تفتيشية على وكالات السيارات، للتأكد من التزامها أنظمة حماية المستهلك.

وضبطت الوزارة مخالفات عدد من الشركات والوكالات الذين ثبت قيامهم بإجراء إصلاحات على بعض السيارات المتضررة ومن ثم إعادة بيعها على أنها جديدة من دون إشعار المشترين بذلك، وتم استكمال الإجراءات النظامية بحق المخالفين في حينه وتطبيق العقوبات بحقهم.

وأكدت وزارة التجارة، مواصلة تطبيق الإجراءات النظامية ضد كل من ثبت تورطه في مخالفة نظام الغش التجاري، داعية المستهلكين إلى تقديم شكاواهم إلى مركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×