غداً.. نصف مليون طالب يؤدون الاختبارات افتراضياً في الشرقية 2800 زيارة لدعم القاعة الافتراضية

الدمام: صُبرة

يلتحق غداً (الأحد)، طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية، بطلاب المرحلة الابتدائية في أداء اختباراتهم  للفصل الدراسي الثاني. وبهذا يكتمل عقد  نصف مليون طالب وطالبة في أداء الاختبارات في مدارس تعليم المنطقة الشرقية عبر منصة “مدرستي” وسط منظومة خدمية تقنية تجرى فيها الاختبارات عن بُعد في 1819 مدرسة.

وقال المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة سعيد الباحص، إن تعليم الشرقية “هيأت قاعة افتراضية تجمع المتخصصين في الشأن التعليمي والتربوي والتقني من المشرفين والمشرفات، لتكون بمثابة الدعم والمساندة لمدارس المنطقة والرد على الاستفسارات التي ترد من المدارس، فيما يتعلق بأداء الاختبارات ومعالجة أي تحديات تقنية، ووضع البدائل والخيارات”.

وأشار الباحص إلى أن 2800 زيارة اشرافية افتراضية وحضورية، ستتم لجميع مدارس المنطقة، يقدم خلالها مشرفو ومشرفات إدارة الإشراف التربوي ومكاتب التعليم خبراتهم ودعمهم لمساندة المدارس في أداء الاختبارات”. وقال “منذ الثلاثاء الماضي وحتى الآن تمت قرابة 1200 زيارة اشرافية على مدارس المنطقة عبر منصة مدرستي وكذلك حضورياً للمدارس”. 

وتقوم خطة الاستعداد والتهيئة في تعليم المنطقة الشرقية على 3 محاور رئيسة، يهدف المحور الأول إلى استكمال عمليات التقويم ومعالجة الفاقد التعليمي لطلاب وطالبات المراحل التعليمية، والعمل على انهاء المناهج الدراسية لبقية المراحل التعليمية، والعمل على إعداد أسئلة الاختبارات والتهيئة بعمل اختبارات قصيرة عبر المنصة أو إرسال روابط تجريبية حتى يستعد الطلاب والطالبات لأداء الاختبار واستكمال تقويم الطلاب والطالبات  في جميع معايير التقويم المدرجة في نظام نور”.

ويهدف المحور الثاني إلى إعداد إرشادات وتوجيهات، ومواد تثقيفية، تتضمن آلية استعدادات الميدان لتنفيذ الاختبارات النهائية، وجاهزية جميع المعلمين والمعلمات من خلال منصة مدرستي.

أما المحور الثالث الثالث، فيركز على الجانب النفسي والمعنوي للطلاب والطالبات من خلال توجيه ارشادات تثقيفية للتعامل مع قلق الاختبارات إلى جانب تنفيذ عدد من الزيارات الإشرافية للمدارس للدعم والمساندة.

 ودعا الباحص، أولياء الأمور  إلى ضرورة تهيئة الأسرة الجو النفسي والاجتماعي والصحي لأبنائهم وبناتهم الطلاب والطالبات أثناء فترة الاختبارات.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com