آل غلّاب لـ “صُبرة”: سنرتب دخول النساء لنادي الصفا “وفق ضوابط المجتمع” أكد حصول الإدارة على موافقة مشروطة على استخدام "فريق مشاة صفوى" المرافق

صفوى: صُبرة

أكّد أمين سر نادي الصفا الرياضي بمدينة صفوى حرص الإدارة على تسخير مرافق النادي لرياضة النساء “وفق ضوابط المجتمع وخصوصياته”، وتحت مظلة الهيئة العامة للرياضة.

وشدّد محمد غلاّب على ما سبق أن صرح به رئيس مجلس الإدارة المهندس ضياء الأسعد لـ “صُبرة”، من ترحيب النادي بدخول النساء إلى مقره والاستفادة من إمكانياته لممارسة الرياضة، وتوفير الشروط التي يحترمها المجتمع”.

وأكد غلّاب حصول مجلس إدارة على موافقة رسمية من الهيئة العامة للرياضة تتضمن السماح بدخول فريق مشاة صفوى النسائي النادي، مشيراً إلى أن الإدارة “سوف تلتزم جدولة محددة لتمكين الأخوات من الاستفادة من المرافق”.

وتأتي موافقة الهيئة المشروطة بجدولةٍ محددة؛ لتكون مبادرة أُولى على مستوى أندية المملكة، نحو تمكين النساء عملياً من ممارسة الرياضة في مرافق الأندية. وقال غلاب “سوف يعمل النادي على تخصيص أوقات ملائمة لممارسة رياضة المشي، بحيث لا تتعارض أوقاتهنّ مع أوقات وجود الرجال بشكل مكثّف”، مضيفاً أن تنسيقاً سوف يتم مع فريق مشاة صفوى “لترتيب الموضوع”. وأضاف أن “المواقع سيتم تحديدها وفقاً لاحتياجات الفريق والظروف الجوية ومواعيد أنشطة النادي الاعتيادية”.

وطمأن غلاب المجتمع إلى حرص النادي على التمشي بموجب المحترَم من العادات والتقاليد، مبيّناً أن ممارسة النساء للرياضة ضمن حرم النادي وضمان الحساسيات الاجتماعية أفضل من ممارستها في الطرق العامة.

يجدر ذكره أن موافقة الهيئة تمّت استناداً إلى طلب رسمي رفعته إدارة نادي الصفا، تلبية لطلب قدمه فريق مشاة صفوى النسائي في جمادى الآخرة، بقيادة السيدة فوزية المبارك التي أسّست الفريق ونظمت له فعاليات دعمها مركز صفوى والبلدية والنادي وعدد من المؤسسات الأهلية. وطبقاً لما ذكرته السيدة المبارك؛ فإن عدد الأعضاء تجاوز حاجز الـ 600 سيدة، حتى عصر اليوم الجمعة.

 

اقرأ أيضاً موضوعات متعلقة

رسمياً.. هيئة الرياضة تسمح لسيدات “مشاة صفوى” بدخول نادي الصفا

آل أسعد لـ “صُبرة”: نرحب بالمرأة في مجلس إدارة نادي الصفا ولجانه وملاعبه

 

زر الذهاب إلى الأعلى

لإعلانك هنا ـ مربع

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com