آل أسعد لـ “صُبرة”: نرحب بالمرأة في مجلس إدارة نادي الصفا ولجانه وملاعبه أكّد تلقّي إدارة ناديه طلباً نسائياً لاستخدام مرافق النادي لرياضات النساء

الدمام: محمد النمر
قال رئيس مجلس إدارة نادي الصفا المهندس ضياء آل أسعد إن مجلس إدارة ناديه “لديه طموح جاد نحو أن تكون المرأة السعودية ضمن مجلس إدارة النادي والجمعية العمومية ولجانه وملاعبه، متى ما توفّرت الظروف والشروط التي يحترمها المجتمع، تحت مظلة الهيئة العامة للرياضة بوصفها المرجع النظامي لأندية المملكة”.
جاء هذا التصريح، في معرض إجابة المهندس آل أسعد عن سؤال لـ “صُبرة” حول تلقي إدارته طلباً من المشارِكات في “مبادرة المشي النسائية” في مدينة صفوى.
وأكد الأسعد تلقّي إدارة النادي خطاباً مكتوباً تضمّن مطالبتهنّ بالاستفادة من مرافق النادي لممارسة الرياضة. وقال إن اتخاذ قرار في هذا الصدد ليس محصوراً في مجلس الإدارة، فهناك مرجعية للنادي هي الهيئة العامة للرياضة، علاوة على دراسة الطلب من الزاوية الاجتماعية ووجود ضمانات من قبل صاحبات الطلب للاستفادة من المرفقات ضمن الضوابط التي يحترمها المجتمع، ويمكّن الأخوات من ممارسة حقهنّ الرياضي.
وأضاف آل أسعد أن إدارته سوف تسعى للحصول على ضوء أخضر من هيئة الرياضة، وفي حال الموافقة؛ فإن مرافق النادي جاهزة من الناحية الفنية لممارسة بعض الرياضات، واستدرك آل أسعد بقوله “على الأخوات أن يتفهّمن طبيعة طلبهنّ من الناحية الإجرائية والاجتماعية، وموقع مجلس الإدارة في التعامل مع الموضوع تعاملاً مسؤولاً”.
وقال “ليس لدى مجلس الإدارة أيّ تحفُّظ من ناحية المبدأ”، خاصة أن النادي حاصل على ثقة هيئة الرياضة بتخصيص مرافقه لاستضافة معسكر المنتخب السعودي لألعاب القوى النسائي”، مضيفاً “لدى النادي تجربة جديدة على المجتمع كلّياً، وهي تجربة ملهمة لتسخير هذه المؤسسة الاجتماعية للاستفادة القصوى منها للجنسين، وضمن ما تربّينا عليه من قيم دينية واجتماعية”.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com