إنشاء مرسى قوارب ونادٍ بحري في كورنيش الدمام أمانة الشرقية وقعت العقد الاستثماري للمشروع

الدمام: صُبرة

أبرمت أمانة المنطقة الشرقية اليوم (الثلاثاء)، عقداً لإنشاء مرسى قوارب ونادي بحري في كورنيش الدمام، مع احدى الشركات الوطنية.

وقال المتحدث الرسمي للأمانة محمد الصفيان، في بيان صحافي، “إن المشروع يهدف إلى تعزيز الأنشطة البحرية في المنطقة الشرقية، وإبراز مقومات المنطقة على الخارطة السياحية والترفيهية”، لافتا الى أن المشروع هو امتداد للجهود والمبادرات لخلق الفرص الاستثمارية وتعزيز الأنشطة والبرامج السياحية التي تتوافق وبرامج جودة الحياة.

وأبان أن المشروع يتضمن إنشاء مرسى قوارب ونادي بحري وخدمات مساندة على كورنيش الدمام، وذلك بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص لتنمية المنطقة، مشيرا بأن المشروع يُمثل امتداد للمشاريع الاستثمارية التي تم اطلاقها في المنطقة بالشراكة مع القطاع الخاص، بهدف الاستثمار في البنية التحتية في منطقة الكورنيش وتطويرها كوجهة بحرية سياحية راقيه تقدم خيارات سياحيه بحريه وترفيهية متنوعة لاستقطاب الزوار والسائحين للمنطقة وتعزيز السياحة البحرية في المنطقة.

وأضاف أن إقامة المشروع على كورنيش الدمام يأتي بناء على الموقع الاستراتيجي للكورنيش، والذي يعتبر أحد المرافق السياحية المميزة بالمنطقة، وكذلك بهدف الاستفادة من المزايا الطبيعية، والمعطيات الجمالية للموقع.

وأشار الصفيان إلى أن المشروع يمثل قيمة حضارية وسياحية واقتصادية بما يعزز الجوانب السياحية ونقطة جاذبة لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية المائية والفعاليات في كورنيش الدمام، والتي ستكون مرسىً جديداً يُعنى بالأنشطة البحرية، وتقديم الخدمات لأنشطة اليخوت والقوارب، إضافة الى الخدمات المساندة للمشروع والتي تعتبر مرفق ترفيهي سياحي، موضحا بأنه تم تصميم المرسى وفق أعلى المعايير في تعزيز البنى التحتية مع المحافظة على البيئة البحرية.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com