في “رفحاء”.. مُخالفة مرور تقطع رحلة اليامي للتوعية بكورونا

الدمام: ناصر بن حسين

بعد 4 أيام من ابتسامة رضا، علت مُحيا الرحالة محمد اليامي، قطع خلالها 984 كيلومتراً في مدن الشرقية، للتوعية بأهمية التقيد باحترازات “كورونا”، انطفأت ابتسامته في محافظة رفحاء مساء البارحة، بعدما صدرت ضده مخالفة مرورية، وأمر بإزالة الملصقات من مركبته للتوعية والتثقيف.

وعلى الرغم من شعوره بخيبة الأمل؛ أكد اليامي لـ “صُبرة” أنه يتفهم الإجراء الذي اتّخذه مرور محافظة رفحاء، مشيراً إلى أن مبرر رجال المرور هو أن الملصقات التي غطت سيارته بالكامل، كانت تغييراً لملامح السيارة.

وكان اليامي قد بدأ رحلته باستخدام مركبته الشخصيّة، منطلقاً من مدينة الدمام، مروراً بسيهات، فالقطيف، فراس تنورة، ومنها إلى الجبيل، ثم اتجه شمالاً نحو محافظة الخفجي.

ثم عاد اليامي جنوباً نحو محفاظات قرية العليا فالنعيرية، ثم حفر الباطن. ومنها وجّه بوصلته نحو شمال المملكة، وحين وصل إلى محافظة رفحاء، أوقفه رجال نقطة أمنية، وأعطوه مخالفة “تغيير ملامح السيارة”، وهو ما اضطرّه إلى قطع جولته التوعوية، والتفكير في العودة إلى مدينة الدمام حيث يعيش.

وما زال اليامي في محافظة رفحاء من منذ ليلة البارحة.

ملصقات

وقد استعان اليامي في رحلته بنحو 30 ملصقاً، عليها كتابات وصور، تحثّ على مساندة جهود الدولة وبقيّة الأجهزة الحكومية في تقليص عدد الإصابات بفيروس كورونا.

ولم يُخفِ اليامي شعوره بالإحباط بعد توقّف رحلته في رفحاء. ويقول “كنت سعيداً ومسروراً بما أصنع، وعندما ألتقى شخصاً ما أو مجموعة في طريقي، أشرح لهم أهداف الرحلة ورسالتها العامة، وأحثهم على ضرورة الحفاظ على الأرواح، من خلال التباعد الجسدي، وعدم الازدحام، بالإضافة إلى تعقيم اليدين، والتزام لبس الكمامة، وإبراز تطبيق “توكلنا” قبل الدخول إلى أي جهة تجارية أو حكومية”.

واستطرد “تبدلت الحال، حينما واجهت إحدى النقاط الأمنية في محافظة رفحاء، حيث صدرت بحقي مخالفة مرورية، وأمر فوري بإزالة جميع الملصقات التوعوية، وعددها 30 ملصقاً”. وقال “أتفهّم جيداً أن وجود هذه الملصقات يعد مخالفة للأنظمة والقوانين المروريّة”.

ولم ينس اليامي في كل مقطع فيديو كان يقوم ببثّه في مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن يصل إلى محطة رفحاء، أن يقدم شكره للأجهزة الأمنية كافّة، ويناشدهم الدعم، ويدعوها إلى مساندته لتسهيل أموره خلال رحلته المنشودة.

اقرأ أيضاً

برعاية الأمير فيصل.. كرم الشمال يستضيف اليامي في عرعر.. ويدعم جولته الوطنية

[صور] بوصلة اليامي تميل شمالاً.. وسيارته ضدّ “كورونا”

[صور] اليامي يغازل الصحراء في رحلة التوعية بـ “كورونا”

رحلة توعية في جميع المناطق..”صُبرة” تصطاد اليامي في صفوى

 

 

‫2 تعليقات

  1. اتوقع لازم ترخيص من المرور أو الداخلية بخصوص الإعلانات أو المنشورات اللي عالسيارات والباصات والشاحنات.

  2. بدل ما يكرموه يخالفوه، وين المسؤلين عن مثل هذا الشخص الوطني الذي بذل ماله وجهدة في سبيل توعية المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×