مدارس العوامية على طاولة “تعليم الشرقية” و”لجنة الخدمات” المباني التعليمية جاهزة لاستقبال الطلبة

القطيف: صُبرة

التقى المدير العام لشؤون المباني المدرسية في الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية صادق التاروتي، صباح اليوم (الأحد)،  أعضاء لجنة الخدمات في جمعية العوامية الخيرية للخدمات الاجتماعية.

وناقش اللقاء المشاريع المتعلقة بالمباني المدرسية في بلدة العوامية، وجاء في مقدمتها مناقشة أوجه الاستفادة من مبنى مدرسة ثانوية العوامية (بنين) القديم، خاصًة بعد إجراء إعادة التأهيل والتشغيل فيه، وإدراجه ضمن قائمة المباني التي من المقرر إعادة تأهيلها وتشغيلها خلال الفترة المقبلة.

كما اطلع أعضاء الجمعية على نسبة الإنجاز في المشاريع التي وصلت إلى مراحل متقدمة مؤخراً، أبرزها مشروعي تنفيذ مبنى المجمع التعليمي الثاني للفتيات، مبنى المدرسة الثانوية الأولى للفتيات والمدرسة الابتدائية الثانية للفتيات، وإعادة تأهيل وتشغيل مبنى مدرسة البخاري الإبتدائية، واستكمال الإجراءات اللازمة كافة للتنفيذ.

وأوضحت “خيرية العوامية”، في بيان صحافي اليوم (الأحد)، أن اللقاء تضمن دراسة إمكانية إنشاء مبنى لمدرسة متوسطة ثانية في البلدة.

من جهته، أبدى التاروتي ترحيباً بلقاء أعضاء اللجنة، مؤكداً أهمية التواصل التكاملي الفعال بين المسؤولين والمواطنين، مشيراً إلى أن أبواب مكتبه مفتوحة لاستقبال المواطنين.

وقال “يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة؛ لتحقيق أكبر قدر ممكن من الإنجازات ورفع كفاءة الأداء خدمة لشريحة غالية على قلوبنا هم أبناءنا الطلاب وبناتنا الطالبات”.

وأوضح التاروتي، أن الإدارة تكثف جهودها خلال هذه الفترة في تنفيذ أعمال الصيانة لجميع المباني المدرسية في المنطقة الشرقية، لتكون جاهزة لاستقبال الطلبة في أي وقت.

فيمّا أشاد أعضاء اللجنة بالجهد الذي تبذله إدارة شؤون المباني المدرسية في تنفيذ مشاريع عدة تعليمية في العوامية، في مقدمتها تنفيذ مشروعي مبنى المجمع التعليمي الثاني ومبنى المدرسة الثانوية الأولى للفتيات، مدرسة العوامية الإبتدائية الثانية للفتيات، كذلك مشروع هدم وإعادة بناء سور كل من مدرسة العوامية المتوسطة ومدرسة قرطبة الإبتدائية، الذي تم الانتهاء من إنجازه مؤخراً.

بدورهم، عبَّر الأعضاء عن سعادتهم بما توليه الإدارة من اهتمام في أعمال الصيانة المستمرة للمباني المدرسية في العوامية، واصفين اللقاء بالإيجابي.

يُذكر أن أعضاء لجنة الخدمات تقدموا في وقت سابق بخطاب لمدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية احتوى على جميع الاحتياجات التعليمية في بلدة العوامية، الذي بدوره اتخذ الإجراءات اللازمة.

اقرأ أيضاً:

مدارس بنات العوامية تتجاوز التعثر.. سحب مشروعين من مقاولين وإسنادهما إلى “تطوير”

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×