مدارس بنات العوامية تتجاوز التعثر.. سحب مشروعين من مقاولين وإسنادهما إلى “تطوير” المبنيان يستوعبان 1715 طالبة ويحويان تجهيزات متكاملة

العوامية: صُبرة

كشفت لجنة الخدمات في جمعية العوامية الخيرية للخدمات الاجتماعية اليوم (الأربعاء)، عن سحب مشروع تنفيذ مبنى المجمع التعليمي الثاني للبنات المُتعثر من المقاول، مبينة أنه سيتم تحويله إلى شركة “تطوير”، لتنفيذه حسب طلب أعضاء اللجنة.

وأوضحت اللجنة في بيان، أن مشروع مبنى المدرسة الثانوية الأولى للبنات والابتدائية الثانية للبنات سيتم سحبه أيضاً من المقاول قريباً بعد الانتهاء من بعض الاجراءات.

المجمع التعليمي الثاني

ويحوي المجمع التعليمي الثاني مدرستين للبنات، واحدة تحمل مسمى “الابتدائية الأولى” والأخرى “الثانية المتوسطة”. ويتوسط المدرستين مبنى لصالة رياضية على مساحة تضاهي مساحة إحدى المدرستين.

ويقع المشروع المُتعثر تنفيذه منذ ست سنوات في حي الجميمة غرب مدرسة العوامية المتوسطة (بنين)، على أرض تقدر مساحتها بـ6786 متراً مربعاً، واعتمد لمبنى المدرسة الابتدائية النموذج رقم 28/5، ولمبنى المدرسة المتوسطة النموذج رقم 21/5، وهو نموذج خاص في المدارس الثانوية بنات.

مدرسة العوامية المتوسطة

أما مبنى مدرسة العوامية المتوسطة بنات، فتبلغ مساحة مبناه 1026 متراً مربعاً، ويتكون من أربعة أدوار، إضافة إلى الفناء الداخلي للمدرسة، ونصفه مغطى والآخر مفتوح. وتحوي المدرسة 21 فصلاً. إضافة إلى مكتب القائدة، ومكاتب الوكيلات والمعلمات والمرشدة الطلابية. ويحوي المبنى غرفة خاصة بالمكتبة الشاملة وأخرى لمصادر التعليم. ومختبر علوم، وفي الدور الأول خصصت غرفتان، واحدة لمعمل الحاسب واللغات، وأخرى لمختبر الفيزياء. ويحوي الدور الثاني غرفة مخصصة للتدبير المنزلي، وأخرى للأنشطة والهوايات. كما يوجد في الدور الثالث أيضا غرفة أخرى للأنشطة والهوايات.

ومن المقرر أن تضم هذه المدرسة طالبات المدرستين الأولى والثانية، حيث تقدر الطاقة الاستيعابية فيها بـ735 طالبة، بمتوسط 35 طالبة في الفصل الواحد.

مبنى المدرسة الابتدائية الأولى

تبلغ مساحة مبنى المدرسة الابتدائية 1020 متراً مربعاً، ويتكون من أربعة أدوار، والفناء الداخلي للمدرسة نصفه مغطى والآخر مفتوح. وتحوي 28 فصلاً. إضافة إلى مكتب القائدة، ومكاتب الوكيلات والمعلمات والمرشدة الطلابية. ويحوي المبنى في الدور الأرضي غرفة خاصة بالمكتبة الشاملة، وأخرى لمصادر التعليم. وفي الدور الثاني خصصت غرفتان واحدة لمعمل الحاسب واللغات وأخرى للتدبير المنزلي. ويحوي الدور الثالث غرفة مخصصة للتربية الفنية وأخرى للأنشطة والهوايات.

وتقدر الطاقة الاستيعابية لكل فصل بمتوسط 35 طالبة، لتصل الطاقة الاستيعابية الفعلية الكلية للمدرسة إلى 980 طالبة.

    إحدى المدارس المستأجرة في العوامية التي سيتم استيعابها في أحد المشروعين.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×