الشرقية.. فعلياً.. «توكلنا» أصبح شرطاً لدخول الأسواق والمجمعات التجارية

الدمام: صُبرة

كما نبهت أمس؛ ألزمت أمانة المنطقة الشرقية جميع المواطنين والمقيمين، اعتباراً من اليوم (الأحد) تفعيل تطبيق “توكلنا” على جولاتهم، واعتباره شرطاً احترازياً إلزاميّا لمن يرغب منهم الدخول لجميع الأسواق التجارية وأسواق النفع العام، والمجمعات التجارية في المنطقة.

وتأتي هذه الخطوة تنفيذاً لتوجيهات أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف، بتفعيل التطبيق، واستخدامه في الأماكن العامة.

وقالت الأمانة، في بيان، إنها ستعمل على “رصد كل التجاوزات الفردية فيما يخص احترازات كورونا، في منشآت القطاعين العام والخاص”. وأعلنت عن تشكيل لجنة خاصة تضم إدارات مختصة في الأمانة، للتأكد من تفعيل القرار.

ووجه أمين الدمام المهندس فهد الجبير، بعمل خطة متكاملة للتأكد من استخدام جميع مرتادي الأسواق التجارية وأسواق النفع العام لتطبيق “توكلنا”، إضافة الى التأكد من تطبيق كل الإجراءات الاحترازية عبر تكثيف الجولات الرقابية على الأسواق ومضاعفة عدد المراقبين الصحيين، ومضاعفة أعداد  الفرق الرقابية بالأمانة وكل البلديات لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار الفيروس.

3 أيام

إلى ذلك، ضبطت الأمانة خلال الأيام الثلاثة الماضية 33 مخالفة، منها 24 مخالفة تُعنى في التدابير الاحترازية الصحية المرتبطة بـ”كورونا” في عدد من الأسواق والمراكز التجارية، و9 مخالفات تكدس، جاء ذلك من خلال 1633 جولة رقابية صحية نفذتها الأمانة، و7 جولات مشتركة مع الجهات ذات العلاقة.

واستخدمت الأمانة 376,209 لتراً من كمية المعقمات والمطهرات، لغسل وتعقيم وتطهير 2,074 موقعاً، بمشاركة 466 فرداً ضمن الكوادر البشرية بالإصحاح البيئي، كما رفعت 23,170 طناً من النفايات، وأزالت 13,335 متراً مكعباً من الأنقاض والمخلفات، بمشاركة 9406 أفراد من الكوادر البشرية.

اقرأ أيضاً:

لا هلَع.. ولا ذُعر.. لماذا ارتفعت فجأة حالة التأهُب ضدّ كورونا…؟

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×