الممثلة إلهام لـ “صُبرة”: فيديو “البلاد القديم” لدعم بائع وجبات سريعة رفضت الإساءة إلى السعودية والقطيف وأكدت احترامها لخصوصيات الآخرين

القطيف: ليلى العوامي

نفت الممثلة إلهام علي أن يكون الفيديو الذي انتشر عنها إلى جانب بائع وجبات سريعة مُصوّراً في القطيف، وأكدت ما نشرته “صُبرة”، البارحة، وهو تصويره في مملكة البحرين.

أكدت الممثلة رفضها القاطع لأي تفسير مُسيء إلى وطنها السعودية، وبالذات إلى مسقط رأسها القطيف. وجاء التأكيد على خلفية انتشار مقطع فيديو فُسِّر على أنه في سوق “واقف” بمحافظة القطيف، ولاحقته تعليقات تُشير إلى أن نساء المحافظة تخلّين عن ارتداء العباءة استنباطاً من الفيديو الذي ظهرت فيه الممثلة.

وقالت إلهام لـ “صُبرة” إن الفيديو واضح، وتمّ تسجيله في “البلاد القديم” بمملكة البحرين، استجابة لطلب معجَب تمنّى عليّ دعم عمله، حيث يملك “كُشكين” صغيرين لبيع الوجبات السريعة، أحدهما في المنامة والآخر في سوق “واقف”. وأضافت أنها قصدت الترويج لعمله مجاناً، لا أكثر. وأضافت “الفيديو الذي انتشر نبيل” وأنا “فخورة فيه جداً، وكان القصد مساعدة شخص قدر المستطاع”.

تصريحات الفنانة السعودية أكدت ما نشرته “صُبرة”، مساء البارحة أن المشهد لا علاقة له بمحافظة القطيف السعودية، ولا بنزع نساء القطيف عباءاتهن. وشددت الممثلة التي أثارت جدلاً على احترامها للمجتمع السعودي وخصوصياته، منبّهة إلى أنها لا تتدخل في حياة الناس وحرياتهم في ارتداء ما يرونه مناسباً لهم ولثقافتهم.

وطبقاً للمشهد الذي تمّ تداوله على نطاق واسع؛ فإن التصوير تمّ في مملكة البحرين، وليس في المكان الذي يحمل الاسم نفسه غربيّ مدينة القطيف السعودية.

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي قد تداولت مقطع فيديو ظهرت فيه الممثلة القطيفية وهي تتحدث إلى بائع بحريني، وحُمل المقطع على محمل الإشارة إلى أن المشهد في القطيف، وأن العباءات لم تعد تُلبس في القطيف، استنباطاً من المشهد، واستنتاجاً من لهجة البائع التي ظهرت مشابهة كثيراً للهجة القطيفية، في حين كانت الممثلة تتحدث بلكنة كويتية.

وما زاد الأمر لبساً؛ وجود عبارة “اللهمّ صل على محمد وآل محمد” مكتوبة فى جدار في خلفية المقطع، ما يُوجي بأن المشهد قطيفي بالكامل. إلا أن تفاصيل المشهد، وخلفية المباني تختلف كلّياً عن “سوق واقف” القطيفي الذي لا تحيط به مباني، بل يقع في مساحة مفتوحة على مقبرة الخباكة من الغرب، ونخيل من الجنوب، وشارع من الشمال، ومساحة جرداء من الشرق.

 

اقرأ أيضاً

لا علاقة لفيديو الممثلة “إلهام” بسوق واقف القطيف.. ولا عباءات نسائها

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com